fbpx
Planet WWW

الكلمات المفتاحية

facebook social media اجهزة تاتو اسطنبول افضل مراكز عملية تكميم المعدة اكاديمية توب سنتر اكاديمية توب سنتر اسطنبول اكاديمية توب سنتر للتدريب والتأهيل المهني البسة تركية البسة محجبات التجميل بدون جراحة التسويق الالكتروني التسويق الالكتروني في تركيا التسويق الناجح التعليم في تركيا الدراسة في تركيا السياحة في اسطنبول السياحة في تركيا العلاج في تركيا تاتو الحواجب تاتو الحواجب شعرة شعرة تاتو حواجب في تركيا تجميل تركيا تركيا اسطنبول تعليم تاتو الحواجب في اسطنبول خدمات سياحية دورات تدريبية في اسطنبول دورات تعليم الحلاقة الرجالية في تركيا دورات تعليم تاتو الحواجب في تركيا دورات في تركيا دورات مهنية في اسطنبول ريل بيوتي كلينك صيانة الموبايل في اسطنبول طريقة تعلم الحلاقة الرجالية عمليات تجميل الأنف في تركيا عمليات تصغير المعدة في تركيا فرص عمل كورسات تعليم تاتو مركز تجميل في اسطنبول مركز توب سنتر للتدريب مركز تولين للتجميل معالجة السمنة في تركيا اسطنبول مكاتب السياحة مواد تاتو الحواجب

اعلانات الفيديو على فيس بوك

اعلانات الفيديو على فيس بوك

اعلانات الفيديو على فيس بوك هي الاكثر انتشارا والاسرع وصولا ولكن ما هي اهم المتطلبات للحصول على اعلان فيديو ناجح لنشاطك التجاري

في : 2021-10-13
كاتب : Mehde Mohamad
348 مشاهدة

الفيديو هو الاسرع وصولا والاكثر انتشارا .. ولكن ما هي اهم التوصيات التقنية وافضل الممارسات المتبعة لنحاح اعلان الفيديو  على فيس بوك ؟ .. سنتعرف معا من خلال الاسطر التالية …

تُتيح لك إعلانات الفيديو عرض منتجك أو خدمتك أو علامتك التجارية باستخدام فيديو .. يمكنك إنشاء إعلانات فيديو من مدير الإعلانات أو ترويج منشور يتضمن فيديو من صفحتك على فيسبوك ..

الغرض من اعلان الفيديو :

يمكنك استخدام إعلانات الفيديو للأغراض التالية :

  • عرض منتجك أو خدمتك أو علامتك التجارية بطرق جديدة .. استخدم فيديو لعرض ميزات فريدة أو مشاركة قصة علامتك التجارية .
  • جذب انتباه المشاهدين سريعًا .. يمكنك إنشاء مقاطع فيديو من 15 ثانية أو أقل لجذب انتباه جمهورك وكسب تفاعلهم .
  • تقديم رسالة بسيطة .. يمكنك نقل رسالة واضحة وبسيطة تدفع الأشخاص إلى اتخاذ إجراء .. مثل شراء منتج محدَّد أو زيارة موقعك على الويب .

 

اهم التوصيات التقنية :

  • نوع الملف : MP4 أو MOV أو GIF والعديد من التنسيقات الاخرى .
  • نسبة العرض إلى الارتفاع : 1:1 (للكمبيوتر أو الهاتف المحمول) أو 4:5 ( للهاتف المحمول فقط ) .
  • الدقة : 1080 × 1080 بيكسل على الأقل .
  • الحد الأقصى لحجم الملف : 4 جيجابايت .
  • الحد الأدنى للعرض والحد الأدنى للارتفاع : 120 بيكسل ب 120 بيكسل .

ملاحظة هامة :

نسب العرض إلى الارتفاع من 16:9 إلى 9:16 مدعومة ايضا .. لكن قد تظهر بأبعاد 4:5 .. يُرجى العلم أنه في إصدار آخر الأخبار في فيسبوك على أجهزة الكمبيوتر سيتم عرض الفيديو بنسبة عرض إلى ارتفاع 1:1 .. مما قد يتسبب في ظهور أشرطة سوداء على جانبي الفيديو .. يمكنك استخدام معاينات مدير الإعلانات لعرض الشكل الذي سيظهر به الفيديو الخاص بك في اي وقت قبل نشر الاعلان .

مدة وتكرار الفيديو :

في معظم الحالات .. ” سيتم تكرار جميع إعلانات الفيديو على فيسبوك التي تصل مدتها إلى 30 ثانية أو أقل لمدة تصل إلى 90 ثانية تقريبًا ” ..  عبارة جيدة ولكن لم افهم ؟! .. سأقوم بشرحها وتبسيطها …

اولا .. ما هو التكرار في الفيديو ؟ .. يقصد بالتكرار أن تتم إعادة تشغيل مقطع الفيديو الخاص بك بمجرد وصوله إلى النهاية .. امثلة تساعد في التوضيح :

مثال 1 : لديك فيديو مدته 30 ثانية .. سيتم تكرار هذا الفيديو الذي تبلغ مدته 30 ثانية 3 مرات بإجمالي 90 ثانية .

30 ثانية × 3 مرات تكرار = 90 ثانية .

مثال 2 : لديك فيديو مدته 16 ثانية .. سيتم تكرار هذا الفيديو الذي تبلغ مدته 16 ثانية 6 مرات بإجمالي 96 ثانية .

16 ثانية × 6 مرات تكرار = 96 ثانية .

16 ثانية × 5 مرات تكرار = 80 ثانية .

نظرًا لأن مدة 96 ثانية أقرب إلى 90 ثانية منها إلى 80 ثانية سيتم تكرار الفيديو الخاص بك 6 مرات في هذه الحالة .

ملاحظة : تُحقق مقاطع الفيديو القصيرة المزيد من المشاهدات المكتملة .. ويشاهد المزيد من الأشخاص مقاطع الفيديو التي تكون مدتها 15 ثانية أو أقل حتى نهايتها .

في بعض الحالات .. سيتم تعديل عدد مرات تكرار الفيديو الخاص بك على فيسبوك ديناميكيًا لتحقيق نتائج أفضل لإعلانك .. وفي هذه الحالات قد يتم تكرار الفيديو الخاص بك لمدة أقل او اكثر من المدة القياسية 90 ثانية أو حتى 180 ثانية .

  • لن يتم تكرار مقاطع الفيديو التي تزيد مدتها عن 30 ثانية على فيسبوك .. وبعد انتهاء تشغيل الفيديو تظهر الصورة المصغرة المخصصة للفيديو مع زر التشغيل .. ويمكن للأشخاص النقر على زر التشغيل لإعادة تشغيل الفيديو مرة اخرى …

  • سيتم تكرار كل مقاطع الفيديو مهما كانت مدتها بشكل مستمر على انستغرام طالما أن الفيديو ظاهر على الشاشة …

الصورة المصغرة للفيديو :

الصورة المصغرة في إعلان الفيديو هي الصورة الثابتة التي يشاهدها الأشخاص قبل بدء الفيديو وبعد انتهائه .. ويظهر زر التشغيل على الصورة ليوضح للأشخاص أن بإمكانهم النقر عليه لمشاهدة الفيديو ..

بعد تحميل فيديو في مدير الإعلانات .. يمكنك :

  • السماح لفيسبوك بالقيام ديناميكيًا باختيار ما يصل إلى ثلاث صور مصغرة من الفيديو وعرض الأفضل لكل مستخدم .. يتضمن كل من نماذج الصور المصغرة الثلاث صورة يتم تحديدها تلقائيًا من الفيديو وتُجرى عليها تعديلات طفيفة .
  • تحميل الصورة المصغرة التي تختارها .. وانا انصح بهذا الخيار .
  • تحديد إطار من الفيديو مباشرةً في مدير الإعلانات ليصبح الصورة المصغرة .

يرجى الانتباه إلى أنه لا يمكنك اختيار الصورة المصغرة إلا من خلال مدير الإعلانات .. إذا كان إعلان الفيديو جزءًا من منشور يتم ترويجه أو كان مرتبطًا بموقع ويب خارج فيسبوك فلن تتمكن من اختيار صورة مصغرة في ذه الحالة .

اعلانات الفيديو الخاصة بالجوال :

يمكنك إنشاء إعلانات فيديو لجمهورك الذي يستخدم الهواتف المحمولة من خلال اتِباع النصائح السابقة .. وتأكّد من توافق مقاطع الفيديو الخاصة بك مع معايير التصميم من فيسبوك والتي ذكرناها في السطور السابقة .. ولكن دعني اركز اكثر على الامور التالية :

اجعل مقاطع الفيديو قصيرة ..

احرص على أن تكون مدة مقطع الفيديو الخاص بك 15 ثانية أو أقل ليشاهده الأشخاص حتى نهايته .. ان إعلانات الفيديو التي تكون مدتها 15 ثانية أو أقل مؤهلة لكل مواضع قصص انستغرام ومواضع مُضمنة في المحتوى على فيسبوك ايضا .

استخدِم فيديو رأسي ( طولي 9:16 او 4:5 ) أو فيديو مربع ( 1:1 ) ..

احرص على أن تكون الصورة ذات دقة عالية ومكمِّلة للرسالة التي يعبِّر عنها النص .. احرص على استخدام الألوان المتباينة والزاهية والخلفيات البارزة لجذب انتباه جمهورك .

اجذِب انتباه المشاهدين سريعًا ..

ضع أكثر أجراء الفيديو تشويقًا في أول 3 ثوانٍ منه .. وهذا هام جدا لجذب الاهتمام والحث على المتابعة .. وتأكد من عرض هوية علامتك التجارية في البداية مباشرةً حتى يتمكن الأشخاص من رؤيتها وتذكّرها .

صمم فيديو يتناسب مع العرض في وضع إيقاف تشغيل الصوت ..

يختار الأشخاص مشاهدة مقاطع الفيديو دون تشغيل الصوت .. وبخاصة في العديد من المواقف .. لذا استخدم النصوص والرسومات والشروح التوضيحية متى أمكن ذلك .

السطور السابقة تعتبر بمثابة دليل مبسط لاعلانات الفيديو على فيس بوك .. وانت ؟ .. شاركني تجربتك مع اعلانات الفيديو على فيس بوك .. هل كانت مفيدة لدعم نشاطك التجاري ؟ .. وهل تتطلع لعمل المزيد منها ؟ .. هل هي مكلفة من حيث الانشاء والميزانية ؟ ..

 

 


© جميع الحقوق محفوظة بلانت للبرمجة والتصميم