fbpx
Planet WWW

أقسام الموقع

الكلمات المفتاحية

facebook social media اجهزة تاتو اسطنبول اسعار العملات مقابل الليرة التركية اكاديمية توب سنتر اكاديمية توب سنتر اسطنبول اكاديمية توب سنتر للتدريب والتأهيل المهني الاخبار التقنية الاخبار اليومية الاقامة في تركيا البسة تركية البسة محجبات التجميل بدون جراحة التسويق الالكتروني التسويق الالكتروني في تركيا التسويق الناجح التقشير الكيميائي الدراسة في تركيا السياحة في اسطنبول السياحة في تركيا العلاج في تركيا تاتو الحواجب تركيا تركيا اسطنبول تويتر دورات مهنية في اسطنبول ريل بيوتي كلينك زراعة الشعر في تركيا سعر الذهب في تركيا سعر الليرة التركية سعر صرف الليرة التركية سعر غرام الذهب في تركيا شبكات التواصل الاجتماعي عقارات في اسطنبول عملية تكميم المعدة عملية تكميم المعدة في اسطنبول فيروس كورونا متحورات فيروس كورونا متحور فيروس كورونا مركز تجميل في اسطنبول مركز توب سنتر للتدريب مركز تولين للتجميل معالجة السمنة في تركيا اسطنبول مواد تاتو الحواجب

اشهر الاكلات التركية

اشعر الاكلات التركية

استكشف مذاقات تركيا الفريدة في مقالنا حول اشهر الاكلات التركية. من الكباب اللذيذ إلى الحلويات المدهشة، تعرّف على هذا التراث الغني من النكهات والتقاليد.

في : 2024-02-24
كاتب : Haitham Waki
931 مشاهدة

في عالم المأكولات، تركيا تشكل واحدة من المحطات الأساسية التي يسعى إليها عشاق الطعام لاستكشافها. إنَّ تراثها الغني وتنوع ثقافتها يتجسدان بشكل لافت في مأكولاتها الشهية. يُعتبر الطعام في تركيا أكثر من مجرد تغذية، بل هو تجربة ثقافية متكاملة. في هذا المقال، سنقوم بجولة شيّقة في عالم أشهر الأكلات التركية، لنكتشف معًا اشهر الاكلات التركية.

فهرس المحتويات

البهجه التركية Lokum

البهجة التركية، المعروفة في مصر بحلاوة المولد، تعد واحدة من اشهر الاكلات التركية المحبوبة. قد تكون قد جربت البهجة التركية خارج تركيا، لكن الحقيقة هي أنك نادراً ما تحصل على الطعم الأصلي اللذيذ في الخارج.

تُصنع الحلويات التقليدية للبهجة التركية بنكهات عطرية من برتقال البرغموت، أو ماء الورد، أو المستكة، أو الليمون. يمكنك العثور على المحلات التي تبيع المأكولات التركية بألوان قوس قزح، وتميل إلى أن تكون صغيرة الحجم لتتمكن من تجربة مختلف النكهات بسهولة.

اشهر الاكلات التركية

البقلاوة Baklava

البقلاوة الرقيقة والمقرمشة الطرية هي واحدة من اشهر الاكلات التركية التي لا تُقاوم. صُنعت البقلاوة في تركيا بمهارة فنية، حيث تُعتبر شكلًا من أشكال الفن، ولكل حرفة فنان توقيعها الخاص.

تأتي البقلاوة بمجموعة متنوعة من الحشوات مثل الجوز، والفستق، والبندق، مع مذاقات حلوة مثل العسل، وماء الورد، وزهرة البرتقال. رغم أن البقلاوة معروفة في العالم العربي، وخصوصاً في الشام، إلا أنه يجب تجربتها في تركيا لتذوقها بكامل طعمها الأصلي.

اشهر الاكلات التركية

سميت Simit

اشهر الاكلات التركية شعبية في تركيا، بعض الأشخاص قد يعتبرون هذا الطعام مخصصًا للفقراء، حيث يُغطى عادةً ببذور السمسم، ويُشكَّل من الكربوهيدرات المستديرة والعجينة. على الرغم من أنه يُقدم بشكل جيد في أي وقت، إلا أنه يكون رائعًا خاصةً عندما يتم تناوله طازجًا من الفرن. إنه الخيار المثالي لوجبة خفيفة يمكنك التمتع بها أثناء استكشافك لأزقة اسطنبول. ولا تنسَ تجربته مع الجبن لتحظى بتجربة مذاق فريدة.

اشهر الاكلات التركية

كنافة Kunefe

وحدة من اشهر الاكلات التركية، إذا كنت تهوى فكرة تناول الجبن كحلوى، فإن الكنافة ستكون حبًا من النظرة الأولى بالنسبة لك! تُعتبر هذه المعجنات الحلوة المحشوة بالجبن والغمرة في شراب حلوةً من أشهر الأكلات التي تحظى بشعبية في عالمنا العربي. لذيذة وغنية بالنكهة، تُرتبط بشكل خاص بشهر رمضان المبارك.

اشهر الاكلات التركية

لحماجون Lahmacun

مثل البيتزا الخالية من الجبن، فإن لحماجون يعد الخيار المثالي لتناوله في ليلة الجمعة. فهو يتميز بطعمه الرائع وتركيبته المميزة، إذ يتكون من الخبز المسطح التركي اللذيذ الذي يُغطى باللحوم المشوية والأعشاب الغنية بالتوابل. إنها وجبة كلاسيكية تجمع بين النكهات الغنية والمكونات الطازجة، وتضيف لمسة مميزة إلى تجربة تناول الطعام.

اشهر الاكلات التركية

باليك إكميك Balik Ekmek

من بين اشهر الاكلات التركية، سندويشات الباليك إكميك تتميز بمكوناتها الشهية. “باليك” تعني السمك، بينما “إكميك” تعني الخبز. تتضمن هذه السندويشات قطع السمك المقلية أو المشوية، المغطاة بمجموعة من الخضار الطازجة، ومحشوة داخل خبز تركي طازج.

اشهر الاكلات التركية

سو بوريغي Su Boregi

يُعرف سو بوريغي أيضًا باسم بورك الماء، وهو عبارة عن عجينة محشوة بالجبن والبقدونس. في فصل الصيف، يمكنك أن تجد بائعين متجولين خارج أبواب جميع المدن التركية يقدمون طعامًا سريعًا وسهلاً مثل هذا. تتميز معظم مناطق تركيا بجمالها على مدار العام، مما يجعل الاسترخاء في الهواء الطلق وتناول وجبة جيدة دائمًا وقتًا ممتعًا.

اشهر الاكلات التركية

كفتة Kofta

طبق كرات اللحم، المعروف أيضًا برغيف اللحم، ليس من اشهر الاكلات التركية فحسب بل هو من الأطباق الشهيرة في جميع أنحاء الهند وآسيا الوسطى ومنطقة القوقاز والشرق الأوسط والبلقان، وهو واحد من أشهر الأكلات التركية. تُقال أن هناك 291 نوعًا مختلفًا من الكفتة، مما يبرز تنوع هذا الطبق الشهير. وإذا كنت تبحث عن خيار نباتي، يُمكنك تجربة باتريك كوفتيسي، الذي يُعد بديلاً مثاليًا للبيض المعتاد بتحليته بالطحينة، أو الـÇiğ köfte الذي يعتبر خيارًا نباتيًا مميزًا مصنوعًا من العدس.

اشهر الاكلات التركية

كومبير Kumpir

تُعد تحضيرات هذا الطبق الشهيرة بسيطة حيث يتم إضافة الملح والزبدة والجبن إلى البطاطس، ولكن لا يقتصر الأمر على ذلك فقط! ستجد مجموعة متنوعة من المكونات المميزة تُضاف لإثراء الطعم، بدءًا من الملفوف المخلل إلى سلطة الملفوف والسلطة الروسية، وصولاً إلى الزيتون والمخللات المتنوعة مع الكومبير.

اشهر الاكلات التركية

بهذا نختم مقالنا عن الأطعمة التركية، نأمل أن تكون الرحلة المذاقية قد أضافت قسمًا من السحر التركي إلى يومك. استمتع بتجربة النكهات المتنوعة والمميزة، واستكشف مذاقات جديدة في كل ركن من أركان هذه البلاد الرائعة.

نود أن نخبرك بأننا في شركة العالمية نقدم خدمات واسعة قد تحتاجها عند قدومك إلى تركيا، لا تتردد بالتواصل معنا.

مواضيع أخرى قد تهمك:

رحلة عبر أهم معالم اسطنبول – العلم التركي – التنقل في اسطنبول

الوسوم :

© جميع الحقوق محفوظة بلانت للبرمجة والتصميم