بلانت للبرمجة والتصميم

ادارة المواقع والتسويق الالكتروني

Planet WWW

لماذا الدراسة في تركيا؟

شارك الآن



 

 

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏شخص أو أكثر‏ و‏أشخاص يجلسون‏‏‏

 

لعل أهم المقومات  التي جعلت تركيا محط أنظار الآلاف من الطلاب الأجانب لاختيارها وجهة دراسية مناسبة

فتح تركيا أبوابها أمام الطلاب الأجانب من كافة الجنسيات وتقديم التسهيلات اللازمة للالتحاق بالجامعات التركية سواء الحكومية منها أو الخاصة.. فقد أعلن الرئيس رجب طيب أردوغان، أن تركيا تطمح لأن تصبح ضمن الدول الخمس الأكثر استضافة للطلاب الأجانب، مبينا أن بلاده تستضيف حاليا 115 ألف طالب أجنبي ،وأكد أن تركيا تهدف إلى رفع أعداد الطلاب الأجانب إلى 350 ألفا، ودخول مصاف الدول الخمس الأولى الأكثر استضافة للطلاب من الخارج.

لذلك عزيزي الطالب في هذا المقال سنوضح لك آلية الالتحاق بالجامعات التركية خطوة بخطوة.

الجامعات الخاصة:

تتميز الجامعات التركية الخاصة بسهولة التسجيل وعدم وجود شروط تذكر لقبول الطالب، ناهيك عن جودة المستوى التعليمي والتركيز على الجانب العملي من الدراسة في جميع التخصصات ، كما تتميز بوفرة التخصصات المتاحة باللغتين التركية والانكليزية،كما أنها توفر منح سنوية قد تصل الى 75 % على الأقساط السنوية .

الجامعات الحكومية :

تتميز الجامعات الحكومية بقوة تعليمها حيث تعتبر بعضها من أفضل الجامعات على مستوى العالم.

من أهم شروط التسجيل في الجامعات الحكومية للأجانب توفر شهادة قدرات ( YÜS – SAT)، بالإضافة لوجود شهادة لغة ( (TOFEL  – TÖMER).

قد يجد البعض صعوبة في تحقيق هذه الشروط , لكن لا تقلق عزيزي الطالب فهناك مايقارب 62 جامعة حكومية في أنحاء تركيا تكتفي بوجود الشهادة الثانوية شرط أن يكون المعدل مناسب للتخصص الذي ترغب به.

المنح التركية:

توفر تركيا العديد من المنح للطلاب الأجانب كمنحة Türkiye bursları    أو  Spark  أو  منحة الوقف التركي وغيرها العديد من المنح الأخرى التي تساعد العديد من الطلاب بإكمال دراستهم وتقديم كافة التسهيلات للطالب الأجنبي في تركيا.

والآن ألم تقرر بعد كيف ستبدأ مشوارك الدراسي في تركيا؟

لمزيد من التفاصيل حول ميزات الدراسة في تركيا اضغط هنا

 

 


© جميع الحقوق محفوظة بلانت للبرمجة والتصميم