fbpx
Planet WWW

الكلمات المفتاحية

facebook social media اجهزة تاتو اسطنبول اسعار العملات مقابل الليرة التركية اكاديمية توب سنتر اكاديمية توب سنتر اسطنبول اكاديمية توب سنتر للتدريب والتأهيل المهني الاخبار التركية الاخبار التقنية الاخبار اليومية البسة تركية البسة محجبات التجميل بدون جراحة التسويق الالكتروني التسويق الالكتروني في تركيا التسويق الناجح التقشير الكيميائي الدراسة في تركيا السياحة في اسطنبول السياحة في تركيا العلاج في تركيا تركيا تركيا اسطنبول تعليم تاتو الحواجب في اسطنبول تكميم المعدة في تركيا تويتر دورات تدريبية في اسطنبول دورات مهنية في اسطنبول ريل بيوتي كلينك زراعة الشعر في تركيا سعر الذهب في تركيا سعر الليرة التركية سعر صرف الليرة التركية سعر غرام الذهب في تركيا عقارات في اسطنبول عملية تكميم المعدة فيروس كورونا متحورات فيروس كورونا متحور فيروس كورونا مركز تجميل في اسطنبول مركز توب سنتر للتدريب مركز تولين للتجميل معالجة السمنة في تركيا اسطنبول مواد تاتو الحواجب

تجميل الانف في اسطنبول

تجميل الانف في اسطنبول

عملية تجميل الانف هي اكثر العمليات الجراحية التجميلية شيوعاً ونجاحاً، فالجميع يطمح بأنف صغير متناسق مع الوجه

في : 2022-10-21
كاتب : planet
1590 مشاهدة

تجميل الانف في اسطنبول والذي يلقى اقبالا كبيرا في الاونة الاخيرا نظرا للنتائج المرضية والخبرات الكبيرة لدى الاطباء واختصاصيي التجميل والمعدات والتجهيزات والمشافي المتطورة.

ان عملية تجميل الأنف هي أكثر العمليات الجراحية التجميلية شيوعاً ونجاحاً، فالجميع يطمح بأنف صغير متناسق مع الوجه، وفي بعض الحالات يكون التدخل الطبي ضروريا ان كان بالأنف تشوهات خلقية.

يتكون الأنف من خمسة غضاريف، أثنين علويين وأثنين سفليين و حاجز أنفي يقسم الأنف لجزء يمين و أخر يسار.

وتوجد منطقتين إختناق بمجرى التنفس بالأنف، الخارجية حول فتحتي الأنف، وداخلية بين الحاجز الأنفي والجزء السفلي من الغضروف العلوي، في هاتين المنطقتين يتم تدفئة الهواء وإعادة توزيعه لعمل حاسة الشم، يعني أنه أي تغير بمساحة هاتين المنطقتين يؤدي لحدوث انسداد بمجرى التنفس والإحساس بأنسداد بالأنف.

لذلك في عمليات تصغير الأنف يجب الحفاظ على هاتين المنطقتين بمساحتهما الطبيعية، أيضا إعوجاج الحاجز الأنفي يؤدي لانسداد في أحد جانبي الأنف مع التهاب مزمن بالجيوب الأنفية مما يلزم استعداله لحل مثل هذه المشاكل، بمعنى أخر تتم العمليات لتجميل أو لإصلاح الأنف.

ما الذي يجب أن تعرفه قبل إجراء عملية تجميل الانف في تركيا:

ما هي عملية تجميل الأنف؟

عملية تجميل الأنف هي إجراء تجميلي يمكن أن يكون عملية جراحية تحتاج إلى تخدير عام، ويمكن أن يكون غير جراحي باستخدام الحقن أو الليزر. يستخدم هذا الإجراء في الأساس لتعديل بعض المشاكل المتعلقة بشكل وحجم الأنف كي يتناسق في مظهره مع بقية تفاصيل الوجه.

لا تقتصر عملية تجميل الأنف على الناحية التجميلية فقط، فأحياناً تكون الضرورة الطبية هي ما تجعل هذه العملية الخيار المناسب للمريض، فالعملية تعالج مشاكل التنفس والتشوهات المحدثة بالأنف نتيجة الكسر أو التعرض لحادث.

عملية تجميل الانف

المشاكل التي تقوم عملية تجميل الأنف بمعالجتها:

  1. اعوجاج الأنف.
  2. كبر أو صغر حجم الأنف.
  3. تعديل حجم فتحات الأنف.
  4. تسطح أو تحدب جسر الأنف.
  5. تعديل شكل أرنبة الأنف.

الهدف من عملية تجميل الأنف:

الهدف الرئيسي من عملية تجميل الأنف هو التغيير بالشكل والحجم والمظهر العام لشكل الأنف وجعله ملائماً للوجه وبصورة جميلة، يجرى في عملية تجميل الانف استخدام عملية الأنف المفتوحة أما العملية الأنف المغلفة، وذلك يحدث بحسب الشكل الأصلي للأنف حيث أن هيكل الأنف هو الذي يحدد نوع العملية التي ستجرى للأنف، وكذلك مشكلة المريض وترجيح الطبيب المعالج، إذا كانت المشكلة تكمن في السقف الغضروفي للأنف يفضل استخدام عملية تجميل الأنف المفتوحة، أما إذا لم يكن هناك تشوهات ظاهرة على طرف الأنف ولم توجد مشاكل فيه فإنه ذلك يرجح إجراء عملية تجميل الأنف المغلفة، وبعد ذلك يتم الحصول على أفضل نتائج بأفضل التقنيات الحديثة.

خطوات العملية:

  1. قبل إجراء العملية يتم التحدث مع الجراح التجميلي المتخصص في مجال عمليات تجميل الأنف، حيث يناقش المريض عن سبب رغبته بإجراء العملية، ويقوم المختص بفحص الأنف من الداخل والخارج، ويتأكد من عدم وجود أي مشاكل في حاجز الأنف.
  2. بعد سماع رأي المريض وتوقعاته بالنسبة للمظهر الذي يرغب به، يعرض عليه الطبيب مختلف الخيارات لتجميل الانف وقد يتم ذلك بمساعدة الحاسوب عن طريق عرض ثلاثي الأبعاد.
  3. عادة ما تجرى العملية تحت التخدير الموضعي، وتستغرق ساعة ونصف إلى ساعتين.
  4. يفضل أن تتم العملية من دون لحام خارجي حتى لا تظهر اي ندبات، وحتى يشعر المريض براحة أكبر، اذ انه لن يحتاج الى استخدام الضمادات أو الأنابيب.
  5. في أغلب الحالات يتم بعد الجراحة وضع جبيرة من الجبس على الأنف لمدة أسبوعين. كذلك يتم أيضًا وضع سدادات قطنية في الأنف لامتصاص النزيف لمدة يوم الى يومين.
  6. يمكن العودة إلى الحياة الطبيعية بعد عشرة أيام من الجراحة، وللنشاط البدني بعد حوالي شهر من الجراحة.
  7. في معظم الأحيان يمكن ملاحظة التغيير ونتائج العملية على الفور. إلا أنه عادة ما تظهر النتائج النهائية للجراحة بعد ستة أشهر من إجرائها.

تجميل الانف في تركيا

كيف تجرى جراحة الأنف:

تعتبر عملية تجميل الأنف هي عملية مناسبة ومفيدة لحل مشكلة المظهر الجسدي وضعف الجهاز التنفسي، يعتبر الآنف هو عضو شخصي يوجد بشكل مختلف عند كل شخص حسب الخصائص الجينية للمريض، يتكون الجزء العلوي من منظر الأنف المغطى بالجلد من العظام والجزء السفلي من الغضروف، ويعتبر ذلك المكانة هي الأكثر أهمية في الجهاز التنفسي والتذوق، وايضاً من المهم بالنسبة لمسار الجراحة أن تخبر طبيبك عن الأدوية التي تستخدمها و مخففات الدم إن وجدت، يجب على المريض التوقف عن التدخين أو أخذ قسط من الراحة قبل العملية، يسبب التدخين أعراض كثيرة ومنها أن يطيل من وقت الشفاء ويبطئ من فترة النقاهة بعد العملية ويزيد من خطر الإصابة بالعدوى، يتم إجراء تجميل الانف في بيئة صحية بالمستشفى وذلك من خلال استخدام التخدير العام للمريض الذي يجري عملية تجميل الأنف، من الممكن أن تتراوح مدة العملية من 1 و 5  ساعات، لا توجد سلسلة متتابعة من الخطوات في عملية تجميل الانف، ولكن قد تختلف تبعاً للتقنية المستخدمة وحالة المريض ايضاً، يتم تخصيص العملية وفقاً لخصائص المريض وتشريحه، توضع على الأنف جبيرة خاصة لحماية شكل الانف بعد جراحة الأنف، وتبقى الجبيرة في مكانها لمدة ما يقارب الاسبوع، يخرج المريض بعد يوم من عملية تجميل الانف وبعدها يمكن رؤية كدمات وتورم في الأنف والأنسجة الجانبية حول العينين، تعتبر فترة النقاهة هي 5 أيام ولكن يعطى أسبوع راحة بعد العملية، وخلال الوقت هذا يوصى بأن يستريح المريض في وضع أعلى مستوى الصدر لتقليل التورم والنزيف، من الممكن ان يسبب التورم في الانف الى صعوبة في التنفس خلال الاسبوع الاول، وذلك من أجل تقليل الوذمة وبالإضافة الى كمادات الثلج، تساعد المريض البخاخات الأنفية من تقليل التورم، وفتح القنوات الأنفية وذلك مما يسمح للمريض بالتنفس بسهولة أكبر، يستطيع المريض العودة الى العمل بعد فترة من الراحة، ان كان المريض يضع النظارة يجب استخدامها بعد حوالي شهر واحد حتى لا تتلف الأنف، وايضاً يجب التوقف عن ممارسة الرياضة، يأخد المريض النتيجة وشكل الانف النهائي بعد عام من العملية.

نتائج تجميل الانف

تجميل الانف بالفيلر:

الكثيرون يرغبون في تغيير شكل الأنف لديهم وبدون عمليات، في ذلك الوضع يستطيع المريض استخدام الفيلر للأنف وذلك بحالات معينة ومحدودة يقررها الطبيب المختص بتجميل الأنف للمريض، ومن ثم يقرر الطبيب المختص بالتجميل إذ كان الفيلر مناسب دون اللجوء إلى عملية تجميل الأنف، يعتبر الفيلر هو مادة طبيعية تسمى هذه المادة ب (حمض الهيالورونيك) تستخدم هذه المادة في تجميل الجفن و تجميل الذقن ونفخ الخدود وايضاً في تجميل الشفتين، وكذلك الامر يستخدم حقن الفيلر للأنف وذلك لتصفير فتحات الأنف، من الضروري على المريض معرفة أن جميع هذه التقنيات تفيد في حالات محدودة في عمليات تجميل الانف، وايضاً هذه التقنية لا تغني بكثير من الحالات عن العمليات الجراحية وبل اخص عملية غضروف الانف،

هل يعتبر تجميل الأنف عملية مؤلمة؟

عند إجراء عملية تجميل الانف يخضع المريض الذي سوف يجري العملية الى التخدير خلال إجراء عملية تجميل الأنف، وعند ذلك لن يشعر المريض بأي ألم خلال إجراء عملية تجميل الأنف، لكن من الممكن بعد الانتهاء من عملية تجميل الأنف أن يشعر المريض ببعض الآلام، لكن عند الشعور بالألم يستطيع المريض تناول المسكنات التي قد وصفها له الطبيب الذي اجرى له عملية تجميل الانف وذلك في فترة التعافي.

مكان العملية:

بالمستشفى ولا يحتاج المريض عادةً للمبيت بعد العملية. إلا في الجراحات المعقدة أو التي تجرى لإعادة تشكيل عظام الأنف وليس الغضاريف فقط فيحتاج يوم واحد للمبيت.

التخدير:

تخدير كُلّي، وأحيانا موضعي مع مهدئ على حسب حالة المريض.

بعد استخدام التخدير المناسب يقوم الجراح بالعملية بإحدى الطريقتين.

جراحة الانف في اسطنبول

اولاً : جراحة الأنف بالطريقة المفتوحة:

يقوم الجراح بشق الجلد أسفل ما بين فتحتي الأنف شق صغير جداً غير واضح في قاعدة الأنف وداخل طرف الأنف، ليتم فصل الجلد ومن ثم كشف الهيكل العظمي والغضروفي للأنف. ويرفع الجلد والغشاء المخاطي الذي يغطي العظام والغضاريف الأنفية. ويتم هذا الإجراء للحالات التي توجد فيها تشوهات أو انحراف واضح. غير أن هذه الطريقة تترك ندبة صغيرة في القاعدة بين فتحتي الأنف لا يُلاحظ عادةً.

ثانياً : جراحة الأنف بالطريقة المغلقة:

وهو أسلوب يقوم فيه الجراح بإجراء العملية من خلال فتحتي الأنف وبدون شق الجلد أسفل ما بين فتحتي الأنف. ويتم اختيار الطريقة حسب سن المريض و نوع المشكلة المراد إصلاحها.

– وبعد فتح الطبيب الأنف بإحدى الطريقتين السابقتين يكون الإجراء على أساس نوع المشكلة.

– الجراحة للجزء الغضروفي من الأنف: عندما تجرى العملية للأجزاء الغضروفية. حيث إعادة تشكيل غضاريف الأنف سواء بالتعديل أو التصغير أو إستخدام رقع غضروفية للتكبير لأنها تشكل المظهر الخارجي لمقدمة الأنف والجزء الأوسط منه .. كما يمكن إزالة الحدبة الأنفية …

– الجراحة للجزء العظمي من الأنف: في حالة الاعوجاج الخارجي يتم اعادة هيكلة الجزء العظمي من الأنف عن طريق كسر العظم داخلياً، وإعادة تركيبه وفي حالة بروز جسر الأنف تتم إزالة هذا الجزء العظمي الزائد.

– وتعتبر الإجراءات السابقة من أهم مراحل العملية:  وهي بحاجة الى خبرة ودقة كبيرة لأن منظر وتكوين مقدمة الأنف سينسجم مع تعديل الغضاريف الامامية لمقدمة الأنف.

– جراحة لإصلاح انحراف الحاجز الأنفي أو بروز ظاهرة بالحاجز الأنفي: ويتم عادة في الوقت نفسه تعديل الحاجز الأنفي .. وازالة الجزء المنحرف منه، لأن تعديل انحراف الحاجز عنصر أساسي لتصحيح انحراف الأنف الخارجي.

 جراحة لتصغير الأنف: حيث يجب إزالة جزء من طبقة العضلات والأنسجة الليفية المتواجدة بين طبقة الجلد والهيكل الغضروفي ..

– جراحة لتضخيم وتكبير الأنف: يتم في بعض الحالات اضافة أجزاء غضروفية قد تؤخذ من غضروف خلف الأذن أو دعامات عظمية طبيعية تؤخذ من المريض نفسه أو صناعية .. لتعويض النقص في بعض أجزاء الأنف المفقودة نتيجة اصابات ..أو عمليات سابقة في الأنف …

  • يتم معالجة الأنف المنسدل أو الأفطس بوضع رقعة غضروفية أو مادة مصنوعة من الألياف الطبية لملىء النقص الهيكلي بين الجلد والعظام …
  • وفي حالات أخرى عندما تكون الفتحتان الأنفيتان كبيرتان إلى حدٍ ما يضطر الجراح إلى إحداث ندبات خارجية قليلة الوضوح يجب تقبلها بهدف تصغير الفتحتين الأنفيتين …
  • بعض الحالات قد تحتاج لإزالة جزء من جلد قاعدة الأنف لتقريب طرفي قاعدة الأنف من خلال اللثة العلوية وذلك لتقليل عرض قاعدة الأنف …
  • بعض الحالات قد تحتاج لتغيير في شكل الذقن بالزيادة أو النقصان للحصول على تناغم في قسمات وملامح الوجه …
  • بعد الاجراء الجراحي اللازم للمريض يتم غلق الجروح باستخدام الغرز الطبية لغلق الشق الجراحي للجلد .. ثم يتم تثبيت دعامة أنفية وحشو الأنف من الداخل بشاش مغطى بمادة الفازلين وأحيانا تستخدم دعامة لينة من المطاط خاصة مع عمليات استعدال الحاجز الأنفي من الداخل .. وفائدة تلك الدعامات والحشوات هو تقليل التورمات وتثبيت العظام والغضاريف لحين التئامها …

ما هي فوائد جراحة تجميل الأنف؟

  • يتمكن المريض من كسب أو خلق مظهراً أكثر جاذبية من عملية تجميل الأنف.
  • إذا كنت قد أمضيت سنوات في دراسة شكل أنفك ، فإن إجراء الجراحة يمكن أن يزيد من ثقتك بنفسك. في العديد من الدراسات الاستقصائية العلمية ، قال 96٪ في المتوسط ​​من هؤلاء المرضى أنهم يشعرون براحة أكبر وثقة بالنفس بعد الجراحة. في عيادتنا (توركي كير) ، نلاحظ أن لدينا معدلات عالية لرضا المرضى متوافقة مع العالم بأسره.
  • ستقوم خدمات توركي كير بخروجك من المستشفى في اليوم التالي للعملية، لكن يوجد بعض الطلبات الخاصة التي يمكن الخروج من المستشفى بعد 6 ساعات من العملية، لكن نحن نرغب بالأمان لمرضانا ولذلك نرغب بالبقاء في المستشفى لمدة ليلة واحدة.
  • لن تشعر بأي ألم تقريبًا من فترة العملية، ولكن سيكون هناك دائمًا وذمة وكدمات محدودة، خاصة في اليوم التالي. بعد 3-4 أيام، ستختفي الوذمة والكدمات وستكون قادرًا على التنفس بسهولة مع إزالة نشرة السيليكون.
  • يستطيع المريض أن يقوم بالسياحة بشكل طبيعي بعد العملية بيوم واحد.

تجميل الانف في تركي كير

ما هي سلبيات عمليات تجميل الأنف؟

  • غالباً ما تكون عمليات تجميل الأنف مكلفة نسبياً.
  • نظرًا لوجود تورم وكدمات واضحة في الأسبوع الأول، سيبقى المريض بعيدًا عن بيئة العمل النشطة لمدة 5-10 أيام حسب بيئة مكان عمل المريض.
  • قد يستغرق الأمر عند المريض ما يصل إلى عام لرؤية النتائج النهائية وقد لا تتطابق مع توقعات المريض.
  • إذا لم يلتئم أنفك بشكل صحيح (أو لم تجر الجراحة بشكل جيد لأول مرة) ، فقد تحتاج إلى عملية تجميل أنف مراجعة. كل جراح تجميل انف لديه حالة مراجعة. اعتمادًا على نطاق المشكلة ، يمكن أن تكون عملية تجميل الأنف المراجعة بسيطة أو كبيرة.

مدة العملية:

من 1 – 3 ساعات حسب المشكلة التي يتم معالجتها..

العودة إلى الحياة العادية

أغلب المرضى الذين يقومون بإجراء عملية تجميل الأنف يشعرون بالراحة في غضون أيام قليلة، ويستطيعون البدء في العمل الذي لا يتطلب جهداً جسدياً وذلك في غضون أسبوع تقريباً، لكن من الممكن أن يستغرق الأمر بضعة أسابيع حتى يعود المريض تماماً الى حالته السابقة، من الممكن أن يطلب الطبيب من المريض الابتعاد عن بعض الأنشطة الصعبة، مثل ( الانحناء _ السباحة _ الجري أو أي نشاط من الممكن أن يزيد من ضغط الدم) وذلك لمدة تتراوح بين 2 _ 3 أسابيع، يجب على المريض حماية أنفه من أي ضغط أو حروق الشمس لمدة 8 أسابيع، يجب على المريض غسل وجهه بالطف وعند استخدام مستحضرات التجميل، يستطيع المريض استخدام العدسات اللاصقة في أقرب وقت ممكن ولكن الوضع مختلف قليلاً بالنظارات، بعدما يزيل المريض الجبيرة ستحتاج إلى وضع النظارات على منطقة الجبهى أو دعمها على منطقة الخد حتى يشفى الأنف تماماً.

تكلفة عملية تجميل الانف في تركيا:

تعتبر عملية تجميل الانف في مرتبة متقدمة عالمياً من حيث معدلات الإجراء متفوقة على العديد من التجميلية الاخرى، ويوجد لذلك سببين رئيسيين أولهما أن الأنف يعتبر من أكثر أجزاء الجسم بروزاً وتأثيراً على مظهر وملامح الوجه، أما السبب الثاني هو أن اللجوء الى هذا النمط من الإجراءات التجميلية قد يكون الدافع العلاجي نظراً لما قد تشكلة تشوهات الانف المختلفة من أثر سلبي على حاسة الشم والقدرة على التنفس، تم تصنيف دولة تركيا ضمن مجموعة الدول الرائدة في مجال عمليات التجميل ، وتعتبر تركيا هي إحدى أكثر الدول إجراءً لهذا النوع من العمليات على مستوى العالم، يعتبر السر في انخفاض تكلفة عملية تجميل الانف في تركيا وغيرها من العمليات التجميلية الى أسباب تسويقية منتشرا.

استمرار النتائج:

النتيجة النهائية بعد ستة أشهر إلى سنة، وتكون دائمة.

ملاحظة:

عادة تتوافق النتائج بنسبة 70% – 80% مع التوقعات والتصميم المسبق على الكومبيوتر.

كما  انه يجب أن لا تتم أي عمليات أخرى في الأنف إن لزم الأمر حتى مرور عام.

من المرشح لعملية تجميل الأنف

كل مريض يعاني من:

  • انحراف الأنف بشكل واضح.
  • ضخامة حجم الأنف.
  • تضيق أو توسيع فتحات الأنف.
  • انحراف الغضاريف التي تشكل مقدمة الأنف.
  • ضعف دعامة مقدمة الأنف والحافة الأمامية.
  • عدم تناسق الجزء العلوي مع السفلي من الأنف أو بالعكس.
  • تجميل العيوب الخلقية بالأنف.

التعافي بعد عملية تجميل الأنف

تعتبر عملية تجميل وتقويم الانف من الجراحات التي لا تحتاج الى فترة نقاهة أو تعافي طويلة، إن التعافي الأولي من جراحة الأنف سريع ويستغرق من 5 إلى 7 أيام لكن عملية الشفاء الكامل تستمر سنة كاملة وربما أكثر، أيضاً لن يتطلب الامر أكثر من ثلاثة أسابيع حتى يبدو وجهك بوضع طبيعي دون أية إشارة موحية لجراحة عملية الأنف باستثناء التحسن في الشكل.

ما بعد عملية الانف والامور التي يجب اتباعها

فكرة عن ما يمكن توقعه بعد اجراء العملة والإجابة على الأسئلة التي قد تنشأ بعد إجراء جراحة لأرنبة الأنف.

التورم بعد العملية، إن التورم يعد أمراً طبيعياً بعد كل عملية، مهما كانت طفيفة، حيث يرافق مكان العملية تورم في الأنسجة المحيطة بها، وكمية وطبيعة التورم تختلف من شخص لآخر، وقد يكون الورم أكبر إذا تم تم إجراء العملية لجانبي الأنف على حد سواء في الداخل والخارج من الأنف، وعلى المرضى الذين يخضعون لعملية جراحية لتحسين وظيفة التنفس من الأنف، العمل على تهدأ التورم بسرعة أكبر.

لتهدأة التورم يمكن إتباع الخطوات التالية:

  • إبقاء الرأس في وضع مستقيم أو مرتفع قدر الإمكان بعد الجراحة
  • وضع اثنين من الوسائد تحت الرأس عند الإستلقاء.
  • تجنب الإنحناء أو رفع الأشياء الثقيلة لمدة أسبوعين ، فإلى جانب أن القيام بذلك قد يؤدي إلى تفاقم التورم، وهذا يمكن أن يرفع ضغط الدم ويزيد كذلك من فرصة حدوث النزف.
  • تجنب ضرب أو إهتزاز الأنف.
  • تجنب التعرض لأشعة الشمس الزائدة على الوجه لمدة أربعة أشهر للحد من خطر فرط التصبغ، ومع ذلك، فإن التعرض العادي ليس ضاراً طالما يتم وضع واقية من الشمس، وخلال فصل الصيف، يجب إعادة تطبيق واقية من الشمس إلى الأنف كل ساعتين حتى لا تحترق.
  • يفضل إجتناب مجفف الشعر وإذ تم إستخدامه أن يضرب الشعر باليد ضربة واحدة فقط، بالنسبة لتجفيف الشعر. يجب تجنب الجلوس تحت مجففات الشعر التي يشيع إستخدامها في صالونات الشعر والتي يجب تجنبها لمدة أسبوعين على الأقل.
  • تجنب صدم الأنف عند خلع الملابس وخاصةً إذ ما كانت رطبة. إذا أصبح الشريط الموضوع على الأنف رطباً، أو إذا أصبحت الضمادة فضفاضة، يجب إخطار الطبيب فورا.

يجب على المريض أن يتجنب محاولة “إستنشاق” (محاولة سحب الهواء قسراً عن طريق الأنف، كما يفعل بعض الناس عندما يشعرون بأن أنوفهم مغلقة) وذلك في الأسبوع الأول بعد الجراحة، الإستنشاق لا يخفف الشعور بالإنسداد، ولكن سوف يؤدي إلى تفاقم الإحساس بالإنسداد وذلك لأن الشفط التي تم إنشاؤه في الداخل سوف يسبب بتورم أكثر، وينبغي على المرضى ألا يقوموا بدلك لمدة أسبوعين بعد الجراحة أو إلى الموعد المحدد حسب تعليمات الطبيب المعالج.


© جميع الحقوق محفوظة بلانت للبرمجة والتصميم