fbpx
Planet WWW

أقسام الموقع

الكلمات المفتاحية

facebook social media اجهزة تاتو اسطنبول اسعار العملات مقابل الليرة التركية اكاديمية توب سنتر اكاديمية توب سنتر اسطنبول اكاديمية توب سنتر للتدريب والتأهيل المهني الاخبار التقنية الاخبار اليومية الاقامة في تركيا البسة تركية البسة محجبات التجميل بدون جراحة التسويق الالكتروني التسويق الالكتروني في تركيا التسويق الناجح التقشير الكيميائي الدراسة في تركيا السياحة في اسطنبول السياحة في تركيا العلاج في تركيا تاتو الحواجب تركيا تركيا اسطنبول تويتر دورات مهنية في اسطنبول ريل بيوتي كلينك زراعة الشعر في تركيا سعر الذهب في تركيا سعر الليرة التركية سعر صرف الليرة التركية سعر غرام الذهب في تركيا شبكات التواصل الاجتماعي عقارات في اسطنبول عملية تكميم المعدة عملية تكميم المعدة في اسطنبول فيروس كورونا متحورات فيروس كورونا متحور فيروس كورونا مركز تجميل في اسطنبول مركز توب سنتر للتدريب مركز تولين للتجميل معالجة السمنة في تركيا اسطنبول مواد تاتو الحواجب

الاعتراض على رفض الاقامة في تركيا

الاعتراض على رفض الاقامة في تركيا مسألة هامة للعديد من الأجانب، لذلك نحن هنا لنزودكم بجميع التفاصيل حول رفض الإقامات وكيفية الاعتراض عليها.

في : 2024-02-24
كاتب : Haitham Waki
1022 مشاهدة

تعتبر مسألة الاعتراض على رفض الاقامة في تركيا موضوعاً هاماً للعديد من الأجانب، ولذلك ينبغي الحصول على تفاصيل دقيقة حولها. في هذا المقال، سنقدم جميع المعلومات الضرورية حول رفض الإقامات وكيفية الاعتراض عليها، مع توجيهات هامة لتجنب الوقوع في هذه الحالة.

فهرس المحتويات

هل يمكن الاعتراض على رفض الاقامة في تركيا

بالتأكيد يمكن الاعتراض على رفض الاقامة في تركيا في حال تم رفض طلب الاقامة في تركيا. سنقوم في هذه الفقرات بتوضيح بعض المعلومات الهامة لتزويدك بكافة التفاصيل اللازمة.

كيف تعرف أن إقامتك رفضت في تركيا

بعد حجز موعد لطلب الإقامة في تركيا وتجهيز الأوراق وتقديمها لمديرية الهجرة، سيتوجب عليك الانتظار لعدة أيام حتى يتم الرد على طلب الإقامة.

يتم الرد بإحدى الحالتين التاليتين:

قبول الطلب، حيث يمكنك في هذه الحالة انتظار وصول بطاقة الإقامة خلال عدة أيام.

أو رفض الطلب، وفي هذه الحالة عليك التفكير في التقدم بالاعتراض على القرار الرافض أو مغادرة البلاد قبل انتهاء فترة الفيزا أو المدة المسموحة للإقامة في تركيا. سيتم إرسال الرد في كلتا الحالتين عبر رسالة نصية إلى الرقم المسجل في طلب الإقامة.

ما هي الجهة المسؤولة عن قبول ورفض الاقامات في تركيا

رئاسة الهجرة في تركيا تعتبر الجهة المسؤولة عن استقبال طلبات الإقامة من الأجانب على أراضيها، وهي الجهة التي تصدر قرارات القبول والرفض بناءً على مجموعة من العوامل والاعتبارات التي تدرسها أثناء مراجعة ملفات الإقامة.

الاعتراض على رفض الاقامة في تركيا

أين أقدم الاعتراض على رفض إقامتي في تركيا

بعد تلقي رسالة الرفض، يمكنك التقدم بطلب استئناف إلى مديرية الهجرة العامة في الولاية التي تقيم فيها. يجب تقديم الطلب خلال ثلاثين يوماً على الأكثر بعد استلام قرار الرفض، ولا يلزمك توكيل محامٍ، ولكن من الأفضل الحصول على استشارة محامٍ مختص أو جهة متخصصة لمساعدتك في ترتيب الطلب للاستئناف.

بعد استلام رسالة الرفض، يمكنك أيضًا التقدم بطعن على قرار الرفض في حال عدم قبول الهجرة الاستئناف. يمكنك القيام بذلك من خلال التقدم إلى المحكمة الإدارية في غضون ستين يومًا بعد استلام رسالة الرفض. يجب عليك في هذه الحالة توكيل محامٍ مختص لمتابعة القضية وتمثيلك أمام المحكمة.

في حال فتح دعوى في المحكمة الإدارية، يُسمح لك بالبقاء في تركيا لمدة تصل إلى 365 يومًا حتى يتم البت في قرار الرفض أو الرجوع عنه من قبل رئاسة الهجرة. ستُمنح وثيقة من المحكمة الإدارية تثبت قانونية وجودك في تركيا، ولكن هذه الوثيقة لا يمكن استخدامها للحصول على الخدمات والامتيازات التي تتوفر لحاملي الإقامات الرسمية في البلاد.

هل يؤدي الاعتراض على الرفض إلى نتيجة لصالحي

الاعتراض على رفض الاقامة في تركيا حق مكفول لك وقد يسفر عن نتائج إيجابية مثل قبول الطلب، ولكن لا يمكن الجزم بذلك. يعود ذلك لأن رئاسة الهجرة، وفقًا للقانون التركي، غير ملزمة بقبول جميع الطلبات المقدمة إليها. بدلاً من ذلك، قد تسعى إلى إيجاد مبررات لقبول منحك الإقامة بناءً على الوثائق والمبررات التي تقدمها خلال عملية الاستئناف أو الطعن.

الاعتراض على رفض الاقامة في تركيا

لماذا تُرفض بعض الاقامات في تركيا

إليكم أهم أسباب رفض الاقامات في تركيا

أسباب تتعلق بنوع الإقامة

قد تكون هذه الأسباب:

  • قد يُعرقل عدم اكتمال الأوراق المطلوبة لطلب الإقامة، سواء كانت طلبات سياحية أو عقود عمل، إجراء عملية الإقامة.
  • من الممكن أن يؤدي تقديم وثائق مزورة في ملف الإقامة إلى رفض الطلب، وتوجد أدلة تثبت ذلك.
  • تقديم طلب الإقامة أثناء وجودك خارج تركيا، وبالأخص لتجديد الإقامة، قد يُعد سبباً آخر لرفض الطلب.
  • يمكن أن تكون الأسباب المالية أحد العوامل المؤثرة في قبول الإقامة، بما في ذلك دفع الرسوم المطلوبة وإثبات القدرة المالية عبر كشف حساب بنكي أو وثائق مالية أخرى.
  • قد يُرفض طلب الإقامة في حال عدم دفع رسومها، أو في حالة الحاجة إلى إثبات الدخل الشهري الكافي من خلال كشف الحساب البنكي وغيرها من الوثائق المطلوبة للتأكد من قدرتك على توفير المصروفات الشخصية أو لعائلتك خلال فترة الإقامة المطلوبة في تركيا.

أسباب قانونية

إضافةً إلى الأسباب المذكورة، قد يؤدي وجود دعوى قضائية ضدك، سواء في تركيا أو في خارجها، أو وجود قرار ترحيل صادر ضد صاحب الطلب، أو حتى كونه مطلوبًا للشرطة الدولية “الإنتربول”، إلى إضافة تعقيدات إلى عملية الموافقة على طلب الاقامة في تركيا.

أسباب تقنية

كذلك يمكن أن يكون سبب رفض طلب الاقامة في تركيا أخطاء في عمليات حجز المواعيد أو تقديم المعلومات الخاصة، أو حتى أبعاد الصور الشخصية المقدمة في الطلب. هذه الأخطاء والتفاصيل الغير ملتفت إليها قد تكون سبباً في رفض الطلب. لذلك، نوصي دائماً بالتواصل معنا لنساعدك في تقديم طلبك بشكل صحيح ومطابق للشروط المطلوبة من قبل رئاسة الهجرة.

كيف أتجنب رفض إقامتي في تركيا

الاعتراض على رفض الاقامة في تركيا يعتبر تدابير إسعافية بعد الرفض، ومع ذلك، يمكنك تجنب الوقوع في هذه المرحلة من خلال اتباع النصائح التالية:

  • توثيق جميع الوثائق الصادرة من خارج تركيا عبر دائرة النوتر أو القائم مقام، بحسب نوع الوثيقة، يعزز فرص نجاح طلب الإقامة.
  • قدم طلب الإقامة في الأيام الأولى لدخولك إلى الأراضي التركية لتفادي التأخيرات وتسهيل الإجراءات.
  • كن حذرًا وتجنب الأخطاء الشائعة أثناء تقديم طلبات الإقامة لتجنب الرفض غير المبرر.
  • حافظ على رصيد بنكي جيد في أحد البنوك التركية، حيث يُعتبر ذلك عاملًا مهمًا في قبول طلب الإقامة.
  • تأكد من أن مدة صلاحية جواز سفرك تتجاوز مدة الإقامة المطلوبة بـ6 أشهر على الأقل لتجنب المشاكل المحتملة.
  • استشر خبراء ومختصين في خدمات الاقامة في تركيا، وتواصل معنا للاستفادة من خبرتنا الطويلة ومعرفتنا الواسعة في هذا المجال، حيث نستطيع مساعدتك في كل خطوة من عملية الحصول على الإقامة.

للمزيد من المعلومات تواصلوا معنا عبر واتساب

واتس اب مباشر

تنبيهات حول الاعتراض في تركيا على رفض الإقامات

لضمان جدوى الاعتراض على رفض الاقامة في تركيا وتجنب الوقوع في أخطاء غير متوقعة، يُنصح باتباع النصائح التالية:

  • تجنب التعامل مع السماسرة والأفراد غير الموثوق بهم، وخاصة الذين يطلبون مبالغ مالية كبيرة مقابل ما يزعمونه كخدمة لاستخراج الإقامة للمخالفين في تركيا.
  • لا تتردد في الاعتراض على قرار الرفض، وحضور المحكمة الإدارية في تاريخ الطعن دون الاعتماد على أي شخص يقدم لك خدمة الاعتراض بدون حضورك الشخصي.
  • في حال وجود صعوبة في الطعن أو عدم توفر الوثائق والتبريرات الكافية، فمن الأفضل أن تغادر البلاد وتعود لاحقًا بفيزا جديدة.
  • حافظ على سرية بياناتك الشخصية ووثائقك، ولا تشاركها إلا مع الجهات الموثوق بها.

معلومات مهمة حول رفض الاقامات في تركيا

الاعتراض على رفض الاقامة في تركيا يعتبر حقًا من حقوقك وفقًا للقانون التركي. لذلك، يجب أن تحرص على تقديم تبريرات مقنعة ومنطقية أثناء الاعتراض، وذلك لزيادة فرص نجاح الاعتراض وقبول الطلب.

على الرغم من استكمال جميع الأوراق المطلوبة لطلب الإقامة، إلا أنه لا يوجد قانون يلزم رئاسة الهجرة بقبول الطلب. لذلك، من الأهمية بمكان التركيز على تقديم التبريرات والأسباب التي تعزز رغبتك في الحصول على الإقامة، بالإضافة إلى تقديم أدلة تثبت نيتك الجادة في الاستقرار في تركيا.

في الآونة الأخيرة، شهدنا زيادة في حالات رفض طلبات الإقامة السياحية في تركيا لأول مرة، حيث وصلت نسبة الرفض إلى أكثر من 90% من الطلبات. نظرًا لهذه الظاهرة، قد يكون من الأفضل النظر في خيارات الإقامة البديلة التي توفر فرصًا أكبر للقبول، مثل إقامة الطالب أو الإقامة العقارية.

بالنسبة لتجديد الإقامات السياحية، فإنها غالبًا ما تحصل على الموافقة. لذلك، يُنصح بشدة بتجديد إقامتك إذا كنت خارج تركيا، وذلك قبل انتهاء فترة إقامتك السياحية. هذا الإجراء يعتبر أفضل بكثير من العودة لاحقًا بفيزا جديدة ومحاولة الحصول على إقامة جديدة من البداية.

اقرأ المزيد:

معلومات هامة حول الاقامة في تركيا – قانون الاقامة الجديد في تركيا – نقل الاقامة في تركيا


© جميع الحقوق محفوظة بلانت للبرمجة والتصميم