بلانت للبرمجة والتصميم

ادارة المواقع والتسويق الالكتروني

Planet WWW

زراعة الشعر في تركيا

شارك الآن



في غالبية الأحيان لا نجد حل دائم لمشاكل تساقط الشعر من بين الخيارات المتاحة في الأسواق. ولكن بشكل عام يؤكد جميع الخبراء أن عملية زراعة الشعر هي أفضل حل دائم لجميع هذه المشاكل. إذا كنت ممن يبحثون عن هذا الحل الرائع، سوف يقابلك تحدي كبير أثناء اختيار أفضل مركز لزراعة الشعر في تركيا. وذلك بافتراضنا أنك قررت أن تركيا هي وجهتك المفضلة لأنها تقدم أفضل تكلفة زراعة شعر، وهذا هو الواقع الذي يفرض نفسه بقوة، بناء عليه سوف تحتاج اختيار أفضل مركز للقيام بالعملية وأفضل تقنية زراعة شعر وكذلك الأسعار المناسبة لاحتياجاتك. سوف نقدم لك مجموعة من النصائح قبل عملية زراعة الشعر لعام 2019 وكيفية الاختيار السليمة حتى تحصل على أفضل نتائج للعملية.

نصائح قبل عملية زراعة الشعر في تركيا لنتائج أفضل وتكلفة مناسبة
بعد أن تقرر أن عملية زراعة الشعر في تركيا 2019 هي الخيار المناسب لحالتك، سوف تحتاج إلى اتباع بعض التعليمات قبل العملية. هذه التعليمات والإرشادات سوف تساعدك في اتخاذ القرار الصائب. ربما تجد أن عملية الاختيار تعتبر سهلة بعض الشيء إذا كانت مرتبطة ببعض المعرفة السابقة عن الإجراءات المتاحة، ولكنها سوف توفر عليك الكثير من المشاكل والمضاعفات الخطيرة التي ستجدها إذا اخترت إجراء عملية زراعة الشعر في تركيا في عيادة أو مركز ليس لديه كثير من الخبرة. أهم نصائح قبل عملية زراعة الشعر في تركيا لنتائج أفضل هي:

ابحث عن أفضل مكان لزراعة الشعر
عملية زراعة الشعر بشكل عام ليست من الإجراءات الجراحية الكبيرة، ولذلك يمكن أن تتم في عيادة أو مركز طبي متخصص أو مشفى جراحي. ولكن يفضل أن تكون العملية في أفضل مركز طبي أو عيادة متخصصة في زراعة الشعر أو مشفى مع وجود غرفة عمليات مجهزة لهذا النوع من الإجراءات. حتى تستطيع الحصول على أفضل نتائج ممكنة من عملية زراعة الشعر، يجب أولا اختيار موقع أو دولة متخصصة في العملية. لا يوجد في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والخليج العربي دولة أفضل من تركيا في مجال زراعة الشعر. تعتبر تركيا من أوائل الدول الرائدة في تقديم هذا النوع من العمليات على نطاق واسع وبتقنيات متطورة ونتائج موثوقة. يقبل على تركيا كل عام أكثر من 2 مليون سائح بهدف السياحة العلاجية، وذلك للخدمات عالية الجودة والأسعار التنافسية الرائعة وكذلك للحصول على رحلة ترفيهية إلى جانب العلاج. يتوافد على تركيا مرضى من السعودية والامارات العربية والكويت وعمان والأردن ومصر والعراق قطر والبحرين إلى جانب المرضى من مختلف أرجاء العالم. يرجع هذا إلى التقنيات التي لن تجدها في هذه الدول، وتتوفر في تركيا بشكل فائق التطور.

هذا الانتشار الرائع في عملية زراعة الشعر في تركيا أدى إلى استغلال بعض العيادات والمراكز سيئة السمعة إلى هذه الميزة بشكل سيء. فكان من الواجب علينا أن ننبه إلى أنك قد تقع فريسة إلى أحد هذه الأماكن التي تستغل توافد المرضى إلى تركيا وإجراء عملية زراعة شعر لا تستند على أي أساس طبي أو تقني سليم، مما يؤدي إلى فشل العملية وظهور مضاعفات ومخاطر كبيرة أنت في غنى عنها. قبل اختيار المركز أو العيادة لإجراء عملية زراعة الشعر في تركيا، يجب أن تتأكد من أن المكان حاصل على شهادة مزاولة المهنة من وزارة الصحة التركية ومرخص له لمزاولة عملية زراعة الشعر. هذه التراخيص إلى جانب اعتمادات الطبيب وفريق العمل، سوف توفر لك عنصر الأمان في حالة حدوث أي حالة طارئة.

الخلاصة: تركيا هي أكثر الدول استقطاب لمرضى زراعة الشعر في العالم، ولكن عليك الحذر أثناء اختيار مكان إجراء العملية.

من هو أفضل طبيب زراعة شعر في تركيا؟
عند اختيار أفضل طبيب زراعة شعر في تركيا، سيتوجب عليك اتباع بعض الخطوات البسيطة لمعرفة مدى نجاح الطبيب في عمله وكيف ستكون النتائج المستقبلية لعملية زراعة الشعر لديك:

شهادة متخصصة في الطب من جامعة معترف بها: أولى الخطوات في التعرف على الطبيب الأفضل في زراعة الشعر، هو أن يكون حاصل على شهادة طبية من كلية طب معترف بها. لأن الكثير من الذين يعملون في مجال زراعة الشعر في تركيا من الفنيين أو الممرضين الذين لا يحملون درجة علمية طبية. عملية زراعة الشعر تعتمد على إجراء جراحي يتطلب معرفة شاملة بتشريح فروة الرأس والأوعية الدموية ومسارات الأعصاب، ولهذا فسيكون الأمر مليء بالمضاعفات والمخاطر بعد العملية إذا تمت على يد غير متخصص.
الاعتماد المحلي داخل تركيا: يجب أن يكون الطبيب معتمد من الجهات المحلية في تركيا، وهذا يعتبر شرط أساسي قبل الحصول على ترخيص لمزاولة المهنة ولا تقل فترة الخبرة عن 3 أعوام بحد أدنى. للتأكد من أن الطبيب مقيد في وزارة الصحة التركية، يمكنك فحص الترخيص عن طريق الموقع الرسمي للوزارة.
الزمالة والاعتماد من الهيئات العالمية: أفضل طبيب زراعة شعر في تركيا ستجده معتمد من قبل هيئات عالمية وحاصل على زمالة من جمعيات عالمية معترف بها مثل الجمعية الدولية لجراحي زراعة الشعر (ISHRS) وهي أفضل هيئة لاعتماد جراحي زراعة الشعر على مستوى العالم. لا يمكن لأي طبيب أن يأخذ هذا الاعتماد إلا بعد حصوله على فترات تدريب وخبرة طويلة تجعله مؤهل لحصول على الترخيص. تأكد من موقع الجمعية الرسمي عبر الانترنت من حصول طبيبك على اعتماد من الجمعية.
تقنيات عملية زراعة الشعر أحدث الأجهزة: حتى يكون الطبيب قادر على ممارسة هذه العمليات بنجاح ونتائج رائعة، يجب أن يكون ملم بأحدث التقنيات الجراحية وكذلك يستخدم أفضل الأدوات والأجهزة. الطبيب الماهر يكون مستمر على الساحة العالمية من حيث إجراء الأبحاث والأوراق العلمية التي تثبت وجوده كعضو فعال في عالم زراعة الشعر. أفضل التقنيات الموجودة على الساحة العالمية هذه الأيام هي تقنية الاقتطاف وأكثرها شيوعا، ولكن تم إدخال بعض التعديلات على التقنية لكي تكون أسرع وأكثر نجاحا مثل تقنية القنوات المائلة OSL وتقنية استخدام أقلام تشوي والتي طورها الطبيب يتكين باير في مركزه وعمل على تقديمها بأفضل الطرق الجراحية.
تكلفة زراعة الشعر في تركيا: لا يمكن أن نضع تكلفة عملية زراعة الشعر مقياس للإقدام على العملية. حيث لا يمكن أن تقرر أن تقوم بالعملية لمجرد وجود تكلفة قليلة أو مناسبة لحالتك. التكلفة القليلة لا تفترض وجود خبرة وسمعة طيبة للطبيب أو مركز العملية. كذلك يمكنك الحصول على سعر عملية زراعة الشعر بشكل مناسب مع طبيب خبير ومركز متخصص في العملية دون التعرض للمخاطر والمضاعفات.

من يقوم بعملية زراعة الشعر في تركيا؟ ربما تتعجب من هذا السؤال، ولكن إذا عرفت أن هناك كثير من المراكز التي تعرض خدمات زراعة الشعر تقدم العملية ومن يقوم بها هو ممرض أو فني وليس الطبيب نفسه الذي يتم الترويج له. ولكن في مركز دكتور يتكين باير، يقوم الطبيب بالإشراف الكامل على العملية مع وجود فريق طبي مؤهل ومحترف. لا يدخل فريق دكتور باير أي شخص غير مؤهل أو حاصل على تدريب كافي للوقوف في دائرة الفريق العالمي الذي حصل على العديد من التكريمات والجوائز كأفضل فريق طبي في زراعة الشعر في تركيا عدة مرات.
مهارة الطبيب الجراحية وخبرته العملية: تتكون عملية زراعة الشعر من العديد من الخطوات، بداية من مرحلة تحديد البصيلات الصالحة للزراعة وشق طريق البصيلات وغرسها في المنطقة المانحة. كل هذه الخطوات تتطلب مهارات جراحية خاصة مع العديد من الأدوات عالية الجودة وطرق تنفيذ العملية. سمعة الطبيب وخبرته في استخدام أفضل الأدوات والأجهزة المتطورة سوف تحقق جزء كبير من نتائج العملية.
الخلاصة: قبل اتخاذ قرار إجراء العملية عليك التأكد من أن الجراح الذي تقصده هو أفضل طبيب زراعة شعر في تركيا لضمان سلامتك، وتستطيع ذلك عن طريق تنفيذ النصائح السابقة.

كيف تختار افضل مركز زراعة الشعر في تركيا ؟
قبل اختيار طبيب زراعة الشعر في تركيا الذي تذهب إليه أو المركز , هناك بعض المعايير التي تساعدك في اختيارك افضل طبيب أو مركز زراعة الشعر تركيا

و منها :

الدراسة الأكاديمية للطبيب زراعة الشعر.
الحالات السابقة أو نتائج زراعة الشعر في المركز.
الاعتمادات الطبية لطبيب .
التقنيات الحديثة في طريقة الاقتطاف و زراعة الشعر.
التكلفة , لا تتوقع أسعاراً منخفضة للحصول على النتائج عالية الجودة.
الخدمات التي يوفرها المركز مثل (المواصلات أستقبل المرضى من المطار، و إقامة السكن).
يجيب إجراء العملية من قبل الطبيب المتخصص في زراعة الشعر.
شهادات ممارسة زراعة الشعر من الصحة التركية.
عدد إجراء العمليات باليوم، تحدد مدى اهتمام الطبيب، والرعاية من المركز.( 3-5 عمليات باليوم على الأكثر).
الطاقم الطبي، الممرضين المتمرسين والمختصين في مجال زراعة الشعر للتحقيق نتائج المطلوبة.
غرف عمليات معدة ومجهزة لعمليات زراعة الشعر.
غرف طبية لمرضى في الحالات التي تستدعى البقاء في المستشفى.
أدوات وحجرة تعقيم خاصة .
غرفة حلاقة شعر و غسيل مستقلة .

ربما يعتقد البعض أن تكلفة زراعة الشعر في تركيا هي أول ما يجذب انتباه المرضى من مختلف أنحاء العالم. ولكن هذه الميزة تحتاج إلى التريث والصبر حتى لا يقع المريض فريسة لعيادات ومراكز زراعة الشعر رديئة الجودة والتي تشكل هيكل السوق السوداء لزراعة الشعر. بشكل عام، إذا أردت أن تعرف مدى مصداقية العيادة أو المركز الطبي لزراعة الشعر، سوف تجد هذا واضحا من الخطوات الأولى للعملية. بداية الأمر قبل تحديد سعر عملية زراعة الشعر في تركيا، يقوم الطبيب والفريق المعاون بتحليل حالة المريض ورصد ما هو متوفر من بصيلات الشعر في فروة الرأس وهي العملية الأولية لتحديد تكلفة زراعة الشعر في تركيا. المعيار العالمي المحدد لأسعار زراعة الشعر في تركيا يشير إلى أنها تراوح بين 1500 إلى 2500 دولار في المتوسط، وهو معيار التقييم الذي تم الكشف عنه من قبل الجمعية الدولية لجراحي زراعة الشعر.

المملكة العربية السعودية تعتبر من أكثر الدول التي يخرج مرضاها لإجراء عملية زراعة الشعر خارج المملكة. ويرجع هذا إلى ارتفاع أسعار زراعة الشعر في المملكة، وقلة خبرة الجراحين المتخصصين في هذا المجال. على الرغم من وجود بعض المتخصصين المتميزين للغاية، ولكن التكلفة المرتفعة والنتائج غير المضمونة تدفع المرضى للسفر للخارج لإجراء العملية حيث يبلغ متوسط تكلفة زراعة الشعر في السعودية من 8000 – 9000 دولار أمريكي وهو ما يعادل 35000 ريال سعودي وهو رقم كبير للغاية.
عند مقارنة أسعار عملية زراعة الشعر في تركيا بالريال السعوديالتي تبلغ 5500 ريال تقريبا، سنجد أن الفرق شاسع فعلا، لدرجة أنه يصل إلى أقل من ثلث السعر. أما تكلفة زراعة الشعر في الامارات العربية المتحدة فتكون أقل من ربع التكلفة مقارنة بتركيا، وتكلفة زراعة الشعر في الكويت تكون تقريبا في نفس المستوى.

بناء على ذلك، نستنتج أن سعر زراعة الشعر في تركيا يوفر على مرضى الخليج العربي ما يقرب من 7 ألاف إلى 10 ألاف دولار مع وجود خبرات ونتائج أفضل بكثر من التي يجدونها في بلادهم.

في هذه الاستشارة، سيقوم الطبيب المتخصص بحساب كثافة الشعر لديك مقارنة بالعمر ومدى تطور الصلع في الحالة، وكذلك مساحة المنطقة التي تحتاج إلى تغطية. أهم ما في الأمر قبل أي إجراء، حساب كمية البصيلات المتوفرة في المنطقة المانحة وحالة هذه البصيلات من ناحية الصحة.

تشمل العوامل التي يمكن أن تؤثر على تكلفة عملية زراعة الشعر في تركيا تجربة جراح الشعر، ودرجة تساقط الشعر التي يعاني منها المريض، والكثافة المطلوبة للمرضى، وتقنية الحصاد التي يستخدمها جراح الشعر. عادة ما يكون إجراء زراعة الشعر بالشريحة FUT وتقنية الاقتطاف التقليدية أقل تكلفة من الأساليب الأكثر تطورا. هناك مجموعة من العوامل التي تؤثر على تكلفة زراعة الشعر في تركيا هي:

كمية البصيلات التي تحتاج إلى زراعتها
كم من الشعر احتاج في زراعة الشعر؟ كمية الشعر التي تحتاجها ستغير السعر بشكل كبير. بناء على نوع إجراء زراعة الشعر الذي تختاره، سوف يقوم الجراح إما بأخذ بصيلات الشعر من منطقة واحدة أو من مناطق متعددة في رأسك. كلما زادت كمية الطعوم التي تحتاجها، تزداد تكلفة الإجراء بالتبعية. طريقة حساب تكلفة زراعة الشعر في تركيا على أساس عدد البصيلات هي الطريقة الأكثر رواجا. ولكن يجب أن تكون على دراية أن بعض العيادات تستخدم هذه الطريقة لخداع المرضى، حيث يدعون أنهم يزرعون كميات أكبر من التي تحدث بالفعل. في مركزنا، نقوم بحساب البصيلات اللازمة لإتمام العملية خطوة بخطوة مع اطلاع المريض على كافة التفاصيل حتى يكون على دراية كاملة بما يحدث.

سمعة وشهرة الجراح
سمعة الجراح هي كل شيء. الجراحون الذين لديهم خبرة كافية، أو المشهورون في زراعة الشعر في تركيا، غالبا ما يفرضون رسوما أكبر مقابل خدماتهم، ولكن بعض الأطباء المشاهير يخفضون السعر حتى يحصلون على عدد أكبر من المرضى. وأيضا بعضهم يعتمد على كفاءة فريقه الطبي في تنفيذ الكثير من العمليات في أقل وقت ممكن. الجراحون الذين حققوا قوة الشهرة من التلفاز أو وسائل التواصل الاجتماعي أو من العمل مع أحد المشاهير، سوف يفرضون رسوما إضافية مقابل إجراء عملية زراعة الشعر في تركيا اسطنبول. تأكد من إجراء البحوث الخاصة بك قبل اختيار الطبيب المناسب لحالتك. خبرة الجراح تظهر في مدى شهرته وانتشاره على الساحة العالمية.

الاستشفاء بعد زراعة الشعر
ع
ملية الانتعاش أو الاستشفاء أمر بالغ الأهمية. تتطلب بعض إجراءات زراعة الشعر، مثل زراعة الشعر بالشريحة، إجازة طويلة من العمل والأدوية الخاصة بعد العملية تصل الي 6 أسابيع. غالبا ما يتم الإبلاغ عن هذه التقنية كعلاج أكثر إيلاما من غيرها. أما في حالة اتباع تقنيات أكثر تطورا مثل تقنية القنوات المائلة OSL أو أقلام تشوي، فسوف تحصل على فترة استشفاء أقل بكثير نظرا لأن الشقوق التي تحدث تكون أصغر وأدق.

نوع تقنية زراعة الشعر
سيحدد نوع الإجراء الذي تختاره التكلفة الإجمالية لاستعادة شعرك. هناك نوعان من الإجراءات الشائعة لاستعادة الشعر، وهما تقنية الاقتطاف FUE والشريحة. ولكن تقنية الاقتطاف المتطورة على هيئة القنوات المائلة وأقلام تشوي تكون أكثر حصولا على النتائج لما لها من خبرة في تغطية أكبر وأكثر طبيعية. كل من هذه العلاجات تتطلب جراح خبير للعمل مع تقنيات زراعة الشعر الحديثة بشكل مناسب. يحدد الطبيب الماهر أفضل تقنية زراعة شعر في تركيا بما يناسب المريض وحالته. وتذكر أن أفضل عملية زراعة شعر في تركيا هي التي تعطي نتائج طبيعية أقرب ما تكون للشكل الأصلي للشعر قبل تساقطه.

ما هي أفضل تقنية لزراعة الشعر في تركيا
في بداية الأمر يجب أن تكون ملم بشكل عام بجميع تقنيات زراعة الشعر في تركيا، ومزايا كل تقنية وعيوبها ومدى صلاحيتها لحالتك حتى تستطيع أن تحدد أفضل تقنية زراعة شعر في تركيا. أكثر التقنيات شيوعا وانتشارا في تركيا، هي تقنية زراعة الشعر بالاقتطاف (FUE) وهي تقنية تعتمد على استخراج البصيلات الصالحة للزراعة مع كامل جريب الشعرة من المنطقة المانحة وغرسها في مناطق الصلع والشعر الخفيف.

خصائص تقنية القنوات المائلة OSL وتقنية أقلام تشوي
نقدم في مركزنا زراعة الشعر بتقنية القنوات المائلة OSL وتقنية أقلام تشوي، وهما أحدث تقنيات وتطورات تقنية الاقتطاف في العالم هذه الأيام. نعتمد في استخدام هذه التقنيات على أساس احتياجات كل مريض، حيث من الممكن أن تختلف تقنيات العملية بالنسبة للمريض. فهناك بعض المرضى في حاجة إلى تنفيذ العملية بتقنية القنوات المائلة بمفردها أو بتقنية أقلام تشوي أو عن طريق دمج كلتا التقنيتين سويا. يعتمد هذا على تشريح فروة رأس المريض وعدد البصيلات المتاحة للزراعة وكذلك لنسبة انتشار الصلع في الرأس.

طريقة الاقتطاف هي الأساس العلمي القائم عليه أسلوب القنوات المائلة وأقلام تشوي.
الفرق الرئيسي بين كل تقنية يكون في مرحلة فتح القنوات الحاضنة وغرس البصيلات.
تقنية القنوات المائلة OSL تعتمد على زراعة الشعر في 3 مراحل وهي الاقتطاف، فتح القنوات، وغرس البصيلات.
تقنية أقلام تشوي تقوم بزراعة الشعر المباشرة على مرحلتين وهما الاقتطاف، ثم الزراعة المباشرة.
تختص تقنية القنوات المائلة OSL على طريقة فريدة لفتح القنوات الحاضنة للبصيلات في المنطقة التي تعاني من الصلع، وبالتالي سوف تحقق طريقة رائعة لتحقيق زاوية النمو الطبيعية باستخدام الشفرة الخاصة لهذه التقنية.
أما تقنية أقلام تشوي، فتعتمد على فتح هذه القنوات باستخدام أقلام الزراعة نفسها ثم غرسها بصفة مباشرة في منطقة الصلع والشعر الخفيف.
الحلاقة غير مطلوبة في تقنية أقلام تشوي، وتكون ضرورية في تقنية القنوات المائلة.
لا تختلف فترة الاستشفاء والتعافي بين كلتا التقنيتان، لأن كلتاهما لا تمثل غزوا كبيرا لفروة الرأس.
الحالات التي يمكن علاجها بالطريقتين وذلك بحسب اختيار الطبيب:

زراعة الشعر لحالات الصلع والتي لا تتطلب زرع عدد كبير من البصيلات.
زراعة شعر الحواجب والشارب واللحية.
عمليات تصغير الجبهة أو تقديم خط الجبهة بزراعة الشعر.
حالات الشعر الخفيفة وتغطية فراغات الشعر.
متى تكون تقنية القنوات المائلة OSL لزراعة الشعر الخيار الأفضل ولماذا؟

تعمد تقنية القنوات المائلة على مهارة الطبيب ومدى إتقانه للأدوات وتدريبه المكثف على استخدامها.
تعمل التقنية الفريدة على حساب عمق البصيلات وزاوية نموها واتجاه نمو الشعر الجديد، ولكنها تتطلب حرفية عالية من قبل الطبيب قبل أي شيء.
معرفة الطبيب بجميع النواحي التشريحية لفروة الرأس تجعله على دراية بكيفية استخدام الأدوات المخصصة.
زراعة عدد بصيلات كبير تكون أسهل مع تقنية القنوات المائلة التي تعد أفضل تقنية لتوزيع البصيلات في مساحات واسعة.
تجعل من زراعة الشعر للحالات المعقدة أكثر إمكانية بفضل إجراء التوزيع المحترف والمتوازن.
تستطيع القنوات المائلة OSL تفادي القطع العرضي للبصيلات وتلف القنوات الحاضنة وهي عملية تحدث بشكل كبير في حالة استخدام تقنيات الاقتطاف التقليدية.
تقلل التقنية الحديثة من مساحة الندوب التي تحدث بسبب الشقوق التي يجريها الطبيب عند فتح القنوات.
تساعد هذه الطريقة في تقليل أثار الصدمة الحرارية التي تكون طبيعية بعد زراعة الشعر بأي طريقة.
أثناء الاستشارة الأولية التي نجريها في مركزنا، يقوم الطبيب مع مجموعة فريق العمل بتحديد إمكانية استخدام تقنية القنوات المائلة OSL للحالة. بعد ذلك، يتم قياس العديد من العوامل التي تبني مخطط العملية بناء على ما هو متوفر من بصيلات المنطقة المانحة في فروة الرأس. ولكن يجب ألا تنسى أن العملية بأكملها تتوقف عوامل نجاحها على اختيار أفضل مركز لزراعة الشعر في تركيا وأفضل طبيب لزراعة الشعر في تركيا بعد البحث الدقيق.

الرعاية والمتابعة المستمرة شرط يجب توفره لتحصل علي تجربة زراعة شعر ناحجة
لا تتوقف عملية زراعة الشعر في اسطنبول تركيا عند الانتهاء من غرس البصيلات في فروة رأس المريض. ولكن بشكل عام يجب أن تبدأ العملية بكل مختلف بعد الانتهاء من الإجراء الجراحي نفسه. لذلك، يمكننا القول بأن الرعاية والمتابعة المستمرة تعتبر من أهم الشروط التي يجب توافرها في مكان زراعة الشعر الذي تقصده في 2019. مرحلة المتابعة تبدأ بشكل فعال بعد عملية زراعة الشعر في تركيا مباشرة. حيث يجب على الطبيب أن يقوم بتوعية المريض حول جميع الجوانب الصحية والإجرائية التي يجب اتباعها بعد العملية وخاصة في أول أسبوعين. تعتبر عملية المتابعة المستمرة من الخطوات الأساسية في عملية زراعة الشعر في تركيا، وكذلك سوف تكون المرحلة النهائية في ظهور النتائج ومدى نجاح عملية زراعة الشعر.

يجب أن يتواصل الطبيب الخبير مع المريض بكل يضمن له الحصول على النتائج النهائية دون الخضوع لأي مضاعفات أو مخاطر تهدد من سلامة المريض. عامة، إذا كنت في حاجة إلى عملية زراعة شعر في تركيا بالمقاييس الناجحة والحصول على أفضل نتائج ممكنة، يجب أن تكون في عيادة تسير على نهج متابعة ورعاية مستمرة حتى ظهور هذه النتائج النهائية بعد العام الأول من الجراحة. في مركز دكتور يتكين باير، يقدم الطبيب وفريقه المعاون جميع النصائح والإرشادات التي يحتاجها المريض خلال فترة علاجه الكاملة. وأيضا يوجه الطبيب إلى أن الحصول على جلسات متفرقة من حقن البلازما بعد عملية زراعة الشعر في تركيا وتقدر بثلاث جلسات ويحصل عليها المريض في بلده.

كيفية حساب عدد البصيلات اللازمة للزراعة ؟
تعتمد طريقة حساب البصيلات التي يحتاجها المريض للحصول على عملية زراعة الشعر في تركيا على العديد من العوامل الهامة التي يجب أن يعي لها المريض قبل العملية. حساب عدد البصيلات سوف يساعد بشكل كبير على تحديد تكلفة زراعة الشعر في تركيا. وبالتالي، سوف يكون من الرائع أن تكون هذه الحسبة دقيقة قدر الإمكان. أولا، يتم تحديد عدد البصيلات الصالحة للزراعة وفق عدد من المعايير:

كثافة الشعر في المنطقة المانحة.
عدد الشعرات التي تنبت من كل بصيلة، حيث تتفاوت من 1-4 شعرات لكل وحدة زراعة.
مهارة الجراح في تحديد وتوزيع البصيلات المستخرجة من المنطقة المانحة.
تحديد المسافات بين البصيلات المستخرجة والبصيلات التي يتم تركها.
كفاءة توزيع البصيلات على المنطقة التي تعاني من الصلع أو الشعر الخفيف.
تحقيق التوازن بين البصيلات المستخرجة والبصيلات المتروكة في المنطقة المانحة.
الطريقة العلمية لحساب عدد البصيلات التي من الممكن زراعتها تعتبر سهلة بعض الشيء. حيث يكون أقصى عدد ممكن للبصيلات التي يمكن زراعتها من 4000-4500 بصيلة في غالبية الأحيان. بناء على ذلك، إذا أخبرك أحد الأطباء بأنه من الممكن زراعة 8000 بصيلة أو أكثر، فاعلم جيدا أنها عملية خداع ليست شريفة.

بعد الانتهاء من استخراج البصيلات من المنطقة المانحة، أخبر طبيبك أنك تريد حساب عدد البصيلات التي تم اقتطافها. يتم توزيع البصيلات على حاضنات من نسيج خاص ما هو موضح بالصورة. كل قطعة تحتوي على صفوف أفقية ورأسية، وعن طريق ضرب عدد البصيلات في الصف الأفقي × عدد البصيلات في الصف الرأسي، ستحصل على عدد البصيلات في كل قطعة. بشكل عام، يحتوي الصف الأفقي من 25 بصيلة × 12 بصيلة للصف الرأسي، ليكون إجمالي عدد البصيلات في القطعة الواحدة نحو 300 بصيلة. وعدد القطع × عدد البصيلات لكل قطعة سوف يعطيك عدد البصيلات الإجمالي الذي ستحصل عليه في النهاية.


© جميع الحقوق محفوظة بلانت للبرمجة والتصميم