fbpx
Planet WWW

الكلمات المفتاحية

facebook social media اجهزة تاتو اسطنبول اسعار العملات مقابل الليرة التركية اكاديمية توب سنتر اكاديمية توب سنتر اسطنبول اكاديمية توب سنتر للتدريب والتأهيل المهني الاخبار التقنية الاخبار اليومية البسة تركية البسة محجبات التجميل بدون جراحة التسويق الالكتروني التسويق الالكتروني في تركيا التسويق الناجح التعليم في تركيا التقشير الكيميائي الدراسة في تركيا السياحة في اسطنبول السياحة في تركيا العلاج في تركيا تاتو الحواجب تجميل تركيا تركيا اسطنبول تويتر دورات تدريبية في اسطنبول دورات مهنية في اسطنبول ريل بيوتي كلينك زراعة الشعر في تركيا سعر الذهب في تركيا سعر الليرة التركية سعر صرف الليرة التركية سعر غرام الذهب في تركيا عقارات في اسطنبول فيروس كورونا متحورات فيروس كورونا متحور فيروس كورونا مركز تجميل في اسطنبول مركز توب سنتر للتدريب مركز تولين للتجميل معالجة السمنة في تركيا اسطنبول مواد تاتو الحواجب مواقع التواصل الاجتماعي

منطقة غوراما في مدينة نيف شهير

منطقة غوراما تركيا

تقع منطقة غوراما في مدينة نيف شهير، التي تبعد عن مدينة أنقرة ثلاث ساعات ونصف بالحافلة ونصف ساعة بالطائرة، كما أن المسافة بينها …

في : 2022-07-11
كاتب : planet
1706 مشاهدة

تقع منطقة غوراما في مدينة نيف شهير، التي تبعد عن مدينة أنقرة ثلاث ساعات ونصف بالحافلة ونصف ساعة بالطائرة، كما أن المسافة بينها وبين إسطنبول بالطائرة حوالي ساعة أو أقل من ذلك .

يعود تاريخ إنشاء منطقة غوراما ( Göreme ) الساحرة إلى عهد الأشوريين، فقد عاش فيها الأشوريون لفترات طويلة وعمروا بها عددًا من العمارات الحضارية، وتأتي على رأسها السدود المائية التي تفرّدت الحضارة الآشورية ببنائها. وتعاقبت على المدينة الكثيرمن الحضارات مثل الحضارة الفريجية التابلية والمقدونية والبيزنطية والسلجوقية والكرامانية والعثمانية وغيرها الكثير من الحضارات، ممّا جعل غوراما إحدى أغنى الأماكن التاريخية بالأثار في تركيا .

ومن أهم الاماكن السياحية التي يمكن زيارتها في غوراما :

ـ كنيسة كارانليك ( الظلام ) : كنيسة ذات عمارة ساحر ورائعة، تم إنشاؤها في النصف الأول من القرن الثاني عشر من قبل البيزنطيين الأرثوذوكس. وهي مكان مناسب جدًا لمن لديهم حس الفضول التاريخي والمعماري.

ـ متحف غوراما المفتوح : يصور الحياة العامة لأحد الأديرة البيزنطية،كما هو الحال في جميع الأبنية، الدير وأفرعه أيضًا كلها جبلية ومقسمة ومتداخلة مع بعضها عن طريق ممرات جبلية .

ـ وادي زامي: وادي يحتوى على العديد من الكنائس والبيوت والمطابخ الجبلية، يمكنكم رؤية العديد من الأماكن التاريخية الثقافية والأماكن والأودية الخضراء الجذابة، يمكن التمتع بمشاهدة هذه الأماكن الساحر من خلال امتطاء المناضدين السياحية المخصصة لهذا الغرض.

ـ كنيسية ساكلي ( الكنيسة الخفية ): هي كنيسة منحوتة داخل هضبة متوسطة الحجم، تعطي مشاهدها الراحة النفسية العظيمة من شدة جمالها الرائع .

الحديقة الوطنية : هي أقدم الحدائق العامة في العالم، تم تجهيزها وإعدادها من قبل الحضارة البيزنطية، تتميز بمنظرها الباهر والساحر وبياضها الناصع ليلًا ونهارًا .

مقبرة أفانوس الأفقية : استخدمت هذه المقبرة من قبل البيزنطيين، وتُعدّ المقبرة الأفقية الوحيدة في العالم، حيث كان يُدفن الموتى فيها وهم واقفون على أرجلهم وليس وهم نائمون كما هو معتاد.

وتضم المدينة عددًا من الأبنية الجبلية القديمة التي تم ترميمها من قبل الحكومة وزُودت بأحدث التقنيات الحديثة لتُستخدم كفنادق فخمة ولكن بأسعار مناسبة في نفس الوقت .


© جميع الحقوق محفوظة بلانت للبرمجة والتصميم