fbpx
Planet WWW

أقسام الموقع

الكلمات المفتاحية

facebook social media اجهزة تاتو اسطنبول اسعار العملات مقابل الليرة التركية اكاديمية توب سنتر اكاديمية توب سنتر اسطنبول اكاديمية توب سنتر للتدريب والتأهيل المهني الاخبار التقنية الاخبار اليومية الاقامة في تركيا البسة تركية البسة محجبات التجميل بدون جراحة التسويق الالكتروني التسويق الالكتروني في تركيا التسويق الناجح التقشير الكيميائي الدراسة في تركيا السياحة في اسطنبول السياحة في تركيا العلاج في تركيا تاتو الحواجب تركيا تركيا اسطنبول تويتر دورات مهنية في اسطنبول ريل بيوتي كلينك زراعة الشعر في تركيا سعر الذهب في تركيا سعر الليرة التركية سعر صرف الليرة التركية سعر غرام الذهب في تركيا شبكات التواصل الاجتماعي عقارات في اسطنبول عملية تكميم المعدة عملية تكميم المعدة في اسطنبول فيروس كورونا متحورات فيروس كورونا متحور فيروس كورونا مركز تجميل في اسطنبول مركز توب سنتر للتدريب مركز تولين للتجميل معالجة السمنة في تركيا اسطنبول مواد تاتو الحواجب

منطقة بايرام باشا في اسطنبول

منطقة بايرام باشا

لاينتهي الحديث عن اسطنبول و مناطقها المتميزة، واليوم سنعرفكم على واحدة من أشهر المناطق في اسطنبول، و هي منطقة بيرم باشا، تابع القراءة

في : 2023-05-23
كاتب : Rasha Hallak
4025 مشاهدة

لاينتهي الحديث عن اسطنبول و مناطقها المتميزة، واليوم سنعرفكم على واحدة من أشهر المناطق في اسطنبول، و هي منطقة بيرم باشا، تلك المنطقة القديمة التي تشهد أسوارها ومعالمها على الحضارة العثمانية والتطور الحديث للمنطقة بأسرها بفضل اهتمام الدولة والحكومة التركية بها.

فهرس المحتويات

من الناحيةالسكنية، لا شك أن بيرم باشا، أو بايرم باشا كما يشير إليها البعض، هي واحدة من أفضل المناطق الصالحة للسكن في اسطنبول، نظرًا لتوافر جميع الخدمات وعناصر الحياة التي تجعل سكان المنطقة بتجنبون مغادرتها للبحث عن خدمات مختلفة.

منطقة بايرام باشا في اسطنبول
منطقة بايرام باشا في اسطنبول

من حيث الاستثمار، نجحت المنطقة في السنوات الأخيرة في جذب عدد كبير من المستثمرين الذين يتطلعون لدخول سوق العقارات في اسطنبول. إنها إحدى المدن العظيمة حقًا التي تمنحك الانطباع بأنك في إحدى المدن العالمية الكبرى، أما مناطق اسطنبول فتشعر بأنها مدن منفصلة.

منطقة بيرم باشا على وجه الخصوص لها مكانة خاصة في قلوب الأتراك، وكل من يزور اسطنبول يريد أن يتنقل من خلالها ويستمتع بمعالمها السياحية وأماكنها الترفيهية. سنأخذكم اليوم في جولة سريعة في المنطقة لنطلعكم على خدماتها وأهم الجوانب التي ستجبرك على اختيارها سواء للسكن أو الاستثمار.

موقع منطقة بايرام باشا الجغرافي وعدد سكانها

من حيث الموقع، فإن المنطقة تقع في موقع جغرافي مميز للغاية، حيث أنها تقع في قلب مدينة اسطنبول الأوروبية، مما يجعلها من أكثر المناطق الحيوية التي يرتادها الكثيرون حيث تقع بالقرب من العديد من المناطق الرئيسية في اسطنبول، مما يسهل الوصول إليها.

تبلغ مساحة المنطقة 8 كيلومترات مربعة ويبلغ عدد سكانها حوالي 272374 نسمة. الغالبية العظمى من سكان بيرم باشا هم من المسلمين من البوسنة والهرسك ومنطقة سنجق الصربية ، لهذا نجد أن الشجاعة والعطف تسود في سكان المنطقة، الذين يفخرون تمامًا بعاداتهم وتقاليدهم.

منطقة بايرام باشا في اسطنبول
منطقة بايرام باشا في اسطنبول

خدمات ومزايا منطقة بيرم باشا الترفيهية

  • يعد توفر العديد من وسائل النقل على مدار اليوم إحدى الخدمات الرئيسية التي توفرها المنطقة لجميع الناس، حيث يوجد في بيرم باشا أكبر محطة حافلات رئيسية في المدينة.
  • كما تتوفر في المنطقة خدمات أساسية مثل التعليم والصحة، وذلك بفضل وجود مستشفى عام كبير يقدم الخدمات الطبية لجميع السكان ومجهز بكافة الأجهزة الطبية الحديثة، فضلًا عن توفر المدارس وقربها من المنطقة للجامعات الكبيرة في اسطنبول.
  • لعشاق الرياضة، يوجد في بيرم باشا اثنين من أكبر المنشآت الرياضية في اسطنبول، حيث يوجد بهما العديد من الرياضات المختلفة مثل السباحة وكرة القدم وكرة السلة وألعاب القوى، حيث يلتقي العديد من الأطفال والشباب.
  • لعشاق الطبيعة والاستجمام، هناك العديد من الفرص للتمتع بالحدائق والتنزه فيها متى شئت. تعتبر حديقة صبري أكبينار، وهي حديقة متوسطة الحجم بها العديد من المناطق البحرية والمتاجر والمقاهي، من أشهر حدائق بيرم باشا.
  • من المشاريع الضخمة وسبب شهرة المنطقة العالمية ، ليس فقط على نطاق تركيا ، هو منتدى اسطنبول، الذي يحتوي على أكبر تجمع تجاري في أوروبا، بمساحة تقدر بـ 495 ألف متر مربع و 256 علامة تجارية عالمية ومحلية.
  • لن يُنسى عشاق التسوق في الحي، حيث توجد العديد من مراكز التسوق المخصصة للتسوق، فضلاً عن المطاعم والمقاهي والأفلام.

الاقتصاد والاستثمار في منطقة بايرام باشا

منطقة بايرام باشا في اسطنبول

من الناحية الاقتصادية، تعتبر المنطقة قوية بسبب مبادراتها الصناعية التي جذبت اهتمام المستثمرين من عدة دول. المنطقة ممتازة لجميع أنواع المستثمرين بسبب التنوع الموجود فيها، حيث تضم مجتمعات ومجمعات سكنية فاخرة.
في الوقت نفسه، يوجد في المنطقة أحياء ومجتمعات شهيرة يتم تحديدها من خلال منازلها التاريخية وأسلوبها الرائع، مما يسمح للجميع باختيار ما يريدون بأسعار معقولة.

خاتمة:

تعتبر منطقة بيرم باشا في اسطنبول من أكبر وأشهر المناطق في اسطنبول، كما أن لها العديد من المزايا التي تساعد في جذب المستثمرين والسائحين الذين يأتون لزيارة تركيا، وفيها كل الضروريات التي يحتاجها أي شخص من حيث التعليم والمستلزمات المنزلية وأماكن الترفيه وغيرها، وفرصة امتلاك منزل فيه من أهم الفرص التي يجب استغلالها وعدم تفويتها.

المصدر: ألماس غروب


© جميع الحقوق محفوظة بلانت للبرمجة والتصميم