fbpx
Planet WWW

أقسام الموقع

الكلمات المفتاحية

facebook social media اجهزة تاتو اسطنبول اسعار العملات مقابل الليرة التركية اكاديمية توب سنتر اكاديمية توب سنتر اسطنبول اكاديمية توب سنتر للتدريب والتأهيل المهني الاخبار التقنية الاخبار اليومية الاقامة في تركيا البسة تركية البسة محجبات التجميل بدون جراحة التسويق الالكتروني التسويق الالكتروني في تركيا التسويق الناجح التقشير الكيميائي الدراسة في تركيا السياحة في اسطنبول السياحة في تركيا العلاج في تركيا تاتو الحواجب تركيا تركيا اسطنبول تويتر دورات مهنية في اسطنبول ريل بيوتي كلينك زراعة الشعر في تركيا سعر الذهب في تركيا سعر الليرة التركية سعر صرف الليرة التركية سعر غرام الذهب في تركيا شبكات التواصل الاجتماعي عقارات في اسطنبول عملية تكميم المعدة عملية تكميم المعدة في اسطنبول فيروس كورونا متحورات فيروس كورونا متحور فيروس كورونا مركز تجميل في اسطنبول مركز توب سنتر للتدريب مركز تولين للتجميل معالجة السمنة في تركيا اسطنبول مواد تاتو الحواجب

فيس بوك تقاضي أوكراني بسبب سرقة بيانات 178 مليون مستخدم

بدأت شركة فيس بوك باتخاذ إجراءات قضائية ضد شخص أوكراني يُدعى ألكسندر سولنشينكو بسبب سرقة بيانات نحو 178 مليون مستخدم لتطبيق ماسنجر.

في : 2021-10-24
كاتب : diana
3501 مشاهدة

بدأت شركة فيس بوك باتخاذ إجراءات قضائية ضد شخص أوكراني يُدعى ألكسندر سولنشينكو بسبب سرقة بيانات نحو 178 مليون مستخدم لتطبيق ماسنجر.

واستطاع سولنشينكو برمجة أداة تحاكي أجهزة أندرويد وتعمل بطريقة ذاتية، قام من خلالها بمعرفة أرقام هواتف المستخدمين، حيث كان يقوم بتجربة ملايين أرقام الهواتف عبر أداته التي تبدو كهاتف أندرويد ومن ثم يستطيع معرفة أي رقم منها مرتبط بكل حساب على المنصة ومعلومات أخرى متعلقة بالحساب، ومن ثم تخزين المعلومات.

وتشير المصادر إلى أن هذا الشخص بدأ حملته بين يناير 2018 وسبتمبر 2019 قبل أن تكتشف الأداة وتوقفها، ومن ثم بدأ بيع البيانات التي يمتلكها في السوق السوداء منذ ديسمبر 2020.

واستطاعت فيس بوك الإمساك بسولنشينكو ومعرفة هويته بعد استخدامه لبيانات الاتصال الخاصة به لتعبئة طلب وظيفي، وقالت المصادر إنه سولنشينكو سبق له استهداف عدة جهات أخرى بنفس الطريقة بينها بنك أوكراني معروف.

وطالب الشركة في قضيتها المرفوعة بتعويضات عن الأضرار التي لحقت بها جراء هذه المشكلة، وطالبت بمنعه من التسجيل بأي طريقة من الوصول لمنصتها أو بيع البيانات التي يمتلكها لمستخدميها.

يُشار أنها ليست المرة الأولى التي تتعرض فيها فيس بوك لتسريب بيانات بهذه الطريقة، حيث سبق وكُشف عن تسريب بيانات 533 مليون مستخدم على المنصة في شهر أبريل الماضي. وهو ما يعني عمل الشركة على سد الثغرات الكثيرة التي تتسبب بهذه الاختراقات، لكن السؤال المهم يبقى متى ستنتهي منها؟

المصدر: عالم التقنية


© جميع الحقوق محفوظة بلانت للبرمجة والتصميم