fbpx
Planet WWW

أقسام الموقع

الكلمات المفتاحية

facebook social media اجهزة تاتو اسطنبول اسعار العملات مقابل الليرة التركية اكاديمية توب سنتر اكاديمية توب سنتر اسطنبول اكاديمية توب سنتر للتدريب والتأهيل المهني الاخبار التقنية الاخبار اليومية الاقامة في تركيا البسة تركية البسة محجبات التجميل بدون جراحة التسويق الالكتروني التسويق الالكتروني في تركيا التسويق الناجح التقشير الكيميائي الدراسة في تركيا السياحة في اسطنبول السياحة في تركيا العلاج في تركيا تاتو الحواجب تركيا تركيا اسطنبول تويتر دورات مهنية في اسطنبول ريل بيوتي كلينك زراعة الشعر في تركيا سعر الذهب في تركيا سعر الليرة التركية سعر صرف الليرة التركية سعر غرام الذهب في تركيا شبكات التواصل الاجتماعي عقارات في اسطنبول عملية تكميم المعدة عملية تكميم المعدة في اسطنبول فيروس كورونا متحورات فيروس كورونا متحور فيروس كورونا مركز تجميل في اسطنبول مركز توب سنتر للتدريب مركز تولين للتجميل معالجة السمنة في تركيا اسطنبول مواد تاتو الحواجب

علماء يبتكرون تقنية تساعد المكفوفين على الرؤية

ساعدت دراسة أجراها فريق دولي من العلماء على امرأة تبلغ من العمر 58 عامًا، على اكتساب رؤية “اصطناعية” بعد 16 …

في : 2021-10-26
كاتب : diana
2884 مشاهدة

ساعدت دراسة أجراها فريق دولي من العلماء على امرأة تبلغ من العمر 58 عامًا، على اكتساب رؤية “اصطناعية” بعد 16 عامًا من فقدانها البصر تمامًا.

تسمح التقنية التي تنطوي على زرع أقطاب كهربائية صغيرة في الدماغ، حتى الآن، بالتعرف على الأشكال البسيطة.

يؤدي زرع مجموعة من الأقطاب الكهربائية في القشرة البصرية للدماغ إلى تحفيز الخلايا العصبية المحيطة، مما يوفر رؤية صناعية للمتطوعة. كما تم استخدام نظارات خاصة بكاميرا مدمجة.

نشر علماء من إسبانيا وهولندا والولايات المتحدة الأمريكية نتائج عملهم في “The Journal of Clinical Investigation”. تعمل الأقطاب الكهربائية على تحفيز الدماغ، حتى تتمكن المرأة من رؤية النقاط البيضاء.

​وفقًا للبروفيسور إدواردو فرنانديز، كانت النتائج مبهرة للغاية، حيث أظهرت أمان وفعالية التكنولوجيا على حد سواء وسمحت باستعادة “الشكل الأثري للرؤية”. في الوقت نفسه، أشار الأستاذ إلى أنه لا يزال يتعين على المجتمع العلمي الإجابة على عدد من الأسئلة وحل عدد من المشكلات. على سبيل المثال، من المعروف أن المرأة فشلت في التعرف على العديد من الأحرف، فقط تم تحديد I وL وC وV وO بوضوح.


تخطط المجموعة لإجراء مزيد من التجارب، في المرة القادمة باستخدام أنظمة أكثر تعقيدًا قادرة على “ترجمة” صور أكثر تعقيدًا إلى الدماغ. يُعتقد أن هذا سيساعد في التواصل الاجتماعي مع الأشخاص الذين فقدوا بصرهم. إذا نجحت التجارب، فإن التقنية ستسمح للمكفوفين بالتعرف على المحاورين وتحديد المداخل والسيارات والأشياء الأخرى وجعلهم أكثر استقلالية.

من المتوقع أن تستمر التجارب السريرية حتى مايو/أيار 2024. يتم تمويل البحث من قبل العديد من المؤسسات والجامعات والإدارات، بما في ذلك وزارة العلوم والابتكار الإسبانية.

يمكن لطريقة تجاوز استخدام العيون في التصوير أن تساعد في المستقبل في استعادة الرؤية لـ 148 مليون شخص – فقد “فقد” الآن الكثير من الأشخاص على هذا الكوكب الاتصال بين العينين والدماغ بسبب أمراض مثل الجلوكوما أو الضمور من الأعصاب البصرية.

المصدر : SPUTNIK ARABIC


© جميع الحقوق محفوظة بلانت للبرمجة والتصميم