fbpx
Planet WWW

أقسام الموقع

الكلمات المفتاحية

facebook social media اجهزة تاتو اسطنبول اسعار العملات مقابل الليرة التركية اكاديمية توب سنتر اكاديمية توب سنتر اسطنبول اكاديمية توب سنتر للتدريب والتأهيل المهني الاخبار التقنية الاخبار اليومية الاقامة في تركيا البسة تركية البسة محجبات التجميل بدون جراحة التسويق الالكتروني التسويق الالكتروني في تركيا التسويق الناجح التقشير الكيميائي الدراسة في تركيا السياحة في اسطنبول السياحة في تركيا العلاج في تركيا تاتو الحواجب تركيا تركيا اسطنبول تويتر دورات مهنية في اسطنبول ريل بيوتي كلينك زراعة الشعر في تركيا سعر الذهب في تركيا سعر الليرة التركية سعر صرف الليرة التركية سعر غرام الذهب في تركيا شبكات التواصل الاجتماعي عقارات في اسطنبول عملية تكميم المعدة عملية تكميم المعدة في اسطنبول فيروس كورونا متحورات فيروس كورونا متحور فيروس كورونا مركز تجميل في اسطنبول مركز توب سنتر للتدريب مركز تولين للتجميل معالجة السمنة في تركيا اسطنبول مواد تاتو الحواجب

كيف تتقن لغة أجنبية في وقت قصير؟

كيف تتعلم اللغة وتتقنها في وقت قصير وبمدة وجيزة؟ إليكم 10 نصائح وأمور عدة لتعلم أي لغة أجنبية ومن أي …

في : 2020-08-16
كاتب : abdualati
8022 مشاهدة

كيف تتعلم اللغة وتتقنها في وقت قصير وبمدة وجيزة؟

إليكم 10 نصائح وأمور عدة لتعلم أي لغة أجنبية ومن أي مكان وفي مدة وجيزة لاتتجاوز إلا بضعة أشهر.

أولا : ماهو الهدف من تعلم اللغة ؟

هل لأجل السفر أو العمل أو الاقامة بدول أجنبية أو لوظيفة قد تتطلب خبرات ولغات،إذن فعليك الانتباه والتركيز على لغة واحدة التي تريد تعلمها واتباع الخطوات السهلة والبسيطة.

ثانياً : خطط ماهو الوقت المناسب لك ؟!

لدراسة هذه اللغة مثلا : عند الصباح نصف ساعة أو أكثر ، وعند المساء نصف ساعة أيضاً أو أكثر لمراجعة ماتعلمته ودرسته صباحاً.

ثالثا:التركيز والاستمرارية

ركز جيداً فيما درسته وحافظ على استمرارك ولاتضيع الوقت في غير أمور كالترفيه والألعاب لأنها لن تنفعك بل ستخسر من وقتك الكثير فأنت عليك أن تستثمره في أشياء مفيدة وثقافية أو تعلم اللغات الأجنبية.

رابعاً:عدم الملل والصبر على اللغة

أغلب الناس ينتابهم النعاس والملل عند تعلم أي لغة؛لاتمل من وقتك وتتعب فورا بل حاول وحاول لكي تنجح في لفظ النطق الصحيح أثناء المحادثة والكلام لأن هناك مثل شعبي يقول: التكرار يفيد الشطار.

خامساً:لاتعتمد كل الاعتماد على قواعد اللغة

لاتعتمد على قواعد اللغة كثيراً فقد ترهقك وتتعب عقلك اكثر عندما تدرسها بل ركز على الجمل والكلمات والمحادثة العامة وإذا كان هناك ناطق أو متحدث بتلك اللغة الاجنبية ابدأ معه الحديث وناقشه واطرح عليه اسئلة عامة حول العمل والحياة والأصدقاء وابدأ وبادر أنت بالنقاش .

سادساً:الاعتماد على كتابة وتدوين ماكتبته وتعلمته

قم بتدوين مادرسته في كتابة ملاحظات ودروس على دفتر خصصه لك؛ لكي لاتنسى و تراجع مافاتك من أخطاء وعثرات النطق وتعيد دراسته وتتأكد من ماحفظته ودرسته بعناية وتركيز.

سابعاً:لاتيأس من محاولاتك والإرادة تصنع المعجزات

لاتيأس من محاولتك أبداً،بل عود نفسك على إرجاع المحاولة لكي تنجح وربما تنجح من رابع او خامس محاولة وقد تفشل من اول وثاني وثالث محاولة و نقطة ضعفنا الكبرى هي في الاستسلام،فالطريق المحدد للنجاح تكون بإعادة المحاولة بعد كل فشل والإصرار والإرادة.

ثامناً:الاتقان والتحدث باللغة

بعد التعلم ودراسة هذه الخطوات يمكنك التحدث باللغة لأنك أصبحت متقن للغة والتحدث بجميع المجالات العلمية والاجتماعية والثقافية وعن أمور الحياة وبإمكانك الاعتماد على نفسك دائما وبدون مساعدة أي أحد سواء كمترجم أو شخص أجنبي .

تاسعاً:المقارنة بين الماضي والحاضر

بعد التحدث والتكلم باللغة الأجنبية قارن نفسك بين الماضي والحاضر وهنا ستجد الفارق الملحوظ في تعلم وإتقان اللغة الأجنبية التي تعلمتها وجاهدت نفسك عليها لإنجازها فالسر الأعظم للنجاح في الحياة هو أن تدرك ماالمقدر لك فعله ثم تقوم بفعله.

عاشراً:بالصبر والاستمرار يأتي النجاح

نصيحتي للجميع لاشيء يأتي بالسهل بل لابد من الصبر والاستمرار لتحصل على ماتريد بأسرع وقت فإن المثابرة والنجاح توأمان،الأولى مسألة نوعية والثانية مسألة وقت.

تحياتي لكم وأتمنى التوفيق والنجاح للجميع.


© جميع الحقوق محفوظة بلانت للبرمجة والتصميم