fbpx
Planet WWW

أقسام الموقع

الكلمات المفتاحية

facebook social media اجهزة تاتو اسطنبول اسعار العملات مقابل الليرة التركية اكاديمية توب سنتر اكاديمية توب سنتر اسطنبول اكاديمية توب سنتر للتدريب والتأهيل المهني الاخبار التقنية الاخبار اليومية الاقامة في تركيا البسة تركية البسة محجبات التجميل بدون جراحة التسويق الالكتروني التسويق الالكتروني في تركيا التسويق الناجح التقشير الكيميائي الدراسة في تركيا السياحة في اسطنبول السياحة في تركيا العلاج في تركيا تاتو الحواجب تركيا تركيا اسطنبول تويتر دورات مهنية في اسطنبول ريل بيوتي كلينك زراعة الشعر في تركيا سعر الذهب في تركيا سعر الليرة التركية سعر صرف الليرة التركية سعر غرام الذهب في تركيا شبكات التواصل الاجتماعي عقارات في اسطنبول عملية تكميم المعدة عملية تكميم المعدة في اسطنبول فيروس كورونا متحورات فيروس كورونا متحور فيروس كورونا مركز تجميل في اسطنبول مركز توب سنتر للتدريب مركز تولين للتجميل معالجة السمنة في تركيا اسطنبول مواد تاتو الحواجب

طريقة غسل الملابس الصحيحة

طريقة غسل الملابس . رابط دورة تعلم الخياطة في تركيا اسطنبول . تحت اشراف خبراء . ضمن قاعات مجهزة بكافة الوسائل الحديثة

في : 2021-11-19
كاتب : ammar
8148 مشاهدة

يمكن غسل الملابس بعدّة طرق :
وفي السابق كان غسل الملابس يُعدّ من الأمور الصعبة لدى النساء لعدم توفّر الماء في البيوت ولجوئهنّ إلى المياه الجارية، وعدم توفّر مساحيق غسيل الملابس ذات الجودة العالية، فقد كانوا يستخدمون الملح أو الصابون، ولعدم توفّر الغسّالة كانوا يقومون بغسل الملابس يدوياً، وهذا بالطبع يستغرق وقتاً وجهداً كبيرين ممّا شكّل عبئاً على النساء، أمّا الآن فقد أصبحت الغسالة متطلّباً حياتيّاً متوفراً في كلّ منزل، ومنها الغسالات العاديّة والغسالات الأوتوماتيكيّة، وهناك أنواع مُتعدّدة من مساحيق الغسيل متوفّرة بكثرة في كلّ المحلّات التجاريّة، لذا أصبح غسيل الملابس من الأمور السهلة التي لا تعيق ربّة المنزل في إنجاز أعمالها، وهناك خطوات مهمة يجب اتباعها أثناء القيام بغسيل الملابس لتنظيفها والمحافظة على ألوانها الزاهية.

طرق غسل الملابس غسل الملابس في الغسالة :
يمكن غسل الملابس في الغسالة من خلال اتباع الخطوات الآتية:

فرز الملابس في أكوام من خلال تصنيف الملابس حسب ألوان وأنواع الأقمشة التي صنعت منها، وذلك لأنّه لا يمكن لجميع الأقمشة أن تتحمل نفس كمية ضغط الماء، كما يجب الانتباه إلى اللون وذلك لتجنب انحلال بعض الصبغات على الأقمشة الأخرى، ويجب فصل الملابس الفاتحة والبيضاء في كومة خاصة بها، بينما الملابس الملونة الأخرى في كومة أخرى.

الاطلاع على علامة الرعاية الخاصة بالملابس، حيث يتمّ وضع هذه العلامات من أجل إرشاد الفرد أثناء عملية الغسل، ففي حالة الشك حول كيفية غسل قطعة ما يمكن قراءة هذه العلامة والتي تحتوي على اسم النسيج الذي صنع منه هذه القطعة وكيفية غسله وكيفية تجفيفه، حيث تحتاج بعض الملابس للتنظيف الجاف أو غسلها باليد.

التعرف على درجة الحرارة المناسبة للماء، إذ تحتاج بعض الأقمشة والألوان لحرارة تختلف عن غيرها من الأقمشة، ولذلك يمكن استخدام الماء الساخن للألوان الفاتحة والتي تحتوي على بقع، حيث تساعد الحرارة في إزالة البقع من الملابس البيضاء، كما يجب استخدام الماء البارد للألوان الداكنة وذلك لأنه يُقلّل من كمية الصبغة التي تخرج من الملابس. معرفة حجم تحميل الغسالة، إذ تحتوي معظم الغسالات على مقبض لتحديد الحمل المناسب لكمية الملابس، ولهذا إذا كانت الملابس قليلة يجب تحديد حجم صغير، أمّا إذا كانت كمية الملابس كبيرة يجب تحديد حجم كبير.

إضافة نوع سائل الغسيل المناسب وإغلاق باب الغسالة، ويشمل سائل الغسيل المنظفات والمبيضات ومنعم الأقمشة، ويمكن وضع الملابس ووضع سائل الغسيل عليها أو إبقاء الملابس خارج الغسالة ثمّ ملء الغسالة بالماء وإضافة المنظف ثمّ الملابس.

نقل الملابس المغسولة إلى المُجفّف، إذ تحتاج بعض الملابس لأن يتمّ تجفيفها في الغسالة، بينما لا تحتاج أنواع أخرى لأن يتم تجفيفها ويمكن وضعها في مكان لتجف.

غسل الملابس باليد يمكن غسل الملابس باليد من خلال اتباع الطريقة الآتية:

قراءة ملصق العناية بالملابس: يمكن في حالة ذكر الملصق بأن هذا القماش يجب أن يتمّ غسله بالتنظيف الجاف أن يتمّ إرسال الملابس إلى منظف محترف، كما تعتبر معظم الملابس اللينة مثل السترات قابلة ليتمّ غسلها باليد.
تنظيف الحوض الذي يستخدم لغسيل الملابس باليد: تحتاج معظم الأحواض التي تغسل بها الملابس إلى التنظيف قبل الاستخدام، وذلك لأنها قد تحتوي على آثار شحوم أو آثار منتجات العناية بالبشرة والتي من الممكن أن تنتقل للملابس وتسبب تبييض للأقمشة.
الانتباه لدرجة الحرارة والمنظفات المستخدمة: تحتاج الملابس التي تغسل يدوياً لاستخدام الماء البارد أو الفاتر، أو الماء الذي لا تزيد حرارته عن 29 درجة مئوية، وذلك لأنّ الماء الساخن يمكن أن يُسبّب ذهاب للون، ويمكن البدء بالغسل من خلال ملء الحوض بالماء ووضع ملعقة صغيرة من منظف سائل الغسيل ثمّ إضافة الملابس وتحريك الماء للتأكد من توزيع المنظف جيداً.
نقع وفرك الغسيل: يجب غمر النسيج بالماء وترك الملابس منقوعة لمدّة خمس دقائق ثمّ تحريكها برفق في الماء، ومن ثمّ بدء فرك النسيج باليدين للتنظيف.
شطف الملابس وتجفيفها: يجب رفع الملابس من الحوض وغسلها من الماء والصابون، ثمّ ملء الحوض بماء نظيف فاتر ووضع الملابس به للشطف، ثم يجب وضع الملابس لتجف.
غسل الملابس في غسالة شبه أوتوماتيكية يمكن غسل الملابس

من خلالوضع الملابس في الغسالة،
ثم ملء الأسطوانة بالماء عند درجة الحرارة التي يحتاجها الغسيل من خلال مراجعة الإرشادات الخاصة بالغسالة لمعرفة كمية الماء الذي يجب إضافته.

إجراء دورة غسيل وبمجرد انتهاء الدورة يجب التخلص من الماء المتسخ باستخدام الخرطوم، ومن ثمّ إعادة ملء الأسطوانة بالماء النظيف.

القيام بدورة شطف للملابس المغسولة، فبعد دورة الشطف تصبح الملابس نظيفة بالكامل ويمكن تجفيفها عن طريق تدويرها في الأسطوانة الخاصة بالتجفيف في الغسالة.

بمجرد الانتهاء من دورتي الشطف والتجفيف يمكن إزالة الملابس وتعليقها حتّى تجف.

كيفية غسل الملابس الداكنة :
تعتبر عمليّة غسل الملابس الداكنة أمراً حساساً، نظراً للرغبة بغسل الملابس، مع الاحتفاظ بثبات ألوانها ومنع بهتانها، وفيما يأتي طريقة غسلها بالشكل الصحيح .

فرز الملابس، تبعاً لملصقات العناية؛ فالملابس الباهظة، يتمّ غسلها عادةً غسيلاً جافاً، والملابس الصوفيّة غالباً ما يتم غسلها بالماء البارد، وغيرها.
فرز الملابس تبعاً للونها، سوداء، وداكنة جداً، وداكنة بشكل خفيف.
الانتباه لشدّة اتساخ قطع الملابس.
فصل الملابس تبعاً لنسيجها؛ قطنيّة، وصوفية وغيرها. قلب الملابس للداخل، أي جعل الجهة الخارجيّة للداخل، والعكس.
ضبط الغسالة تبعاً لشدّة اتساخ الملابس.
استخدام منتجات التنظيف المناسبة، والابتعاد عن مواد التبييض.
وضع المنظفات بالكميّة الصحيحة، تبعاً لدرجة اتساخ الملابس.
ضرورة الأخذ بعين الاعتبار أي ملاحظات توجد على ملصقات الرعاية بما يتعلّق بالملابس ذات الأقمشة الحساسة.
تجفيف الملابس من خلال تعليقها في مكان بعيد عن الشمس؛ للحفاظ على الألوان من البهتان.
كفية غسل الملابس القطنيّة :
يستخدم نسيج القطن الطبيعي في صناعة الكثير من أنواع الملابس المختلفة، بدءاً من ملابس الأطفال، ووصولاً لملابس الجينز، وعلى الرغم من تحمل الملابس المصنوعة من القطن للغسيل بنسبةً مئة بالمئة، إلّا أنّه لا ضرر في اتباع بضع خطوات عند الرغبة بغسيل أية ملابس مصنوعة منه، ويمكن تلخيص هذه الخطوات على النحو الآتي:

قراءة التعليمات الخاصة بالغسيل، والموجودة على ملصقات الرعاية، خاصة في حال احتواء الملابس على ملحقات تشابكيّة، أو خرز، أو غيرها.
تعالج البقع الموجودة على الملابس باستخدام منتجات المعالجة الخاصّة بنوع البقع.
تغسل الملابس على درجات حرارة معتدلة بعيداً عن درجات الحرارة المرتفعة جداً؛ حيث قد تسبب بانكماش الأنسجة.
يُفضّل غسل القطن بالماء البارد؛ لمنع تلاشي ألوان الملابس. يوجد حالات استثنائيّة لغسيل البياضات، وأغطية السرير، ومناشف المطبخ بالماء الساخن، نظراً لخصائصه في قتل البكتيريا.
يجب الابتعاد عن استخدام الكلور على الملابس القطنيّة؛ نظراً لتسببه بتلف ألياف القطن.
تُجفّف الملابس القطنيّة بتعليقها وتجنّب استخدام المُجفّف؛ حيث يُسبّب تجعيد الملابس.
رابط دورة تعلم الخياطة في اكاديمية توب سنتر للتدريب والتأهيل المهني :

دورة تعليم الخياطة في اسطنبول

عنوان اكاديمية توب سنتر :
اسطنبول – اكسراي – موقف الحسكي – فوق مطعم صحتين – الطابق السادس .

لمعرفة موقع أكاديمية توب سنتر على خرائط غوغل اضغط على الرابط أدناه :
https://bit.ly/2PoQAQl

للتواصل والاستفسار مع استشاري اكاديمية توب سنتر الاتصال على الرقم أدناه :

05528855000

أو يمكنك الضغط على الرابط أدناه لتحويلك الى الواتس أب مباشرة :

https://wa.me/905528855000


© جميع الحقوق محفوظة بلانت للبرمجة والتصميم