بلانت للبرمجة والتصميم

ادارة المواقع والتسويق الالكتروني

Planet WWW

turizim-in-turkey

flag-galata-tower

شارك الآن



السياحة في اسطنبول 2020

 

من منا لم يحلم بزيارة “أيا صوفيا“، أعظم كنيسة في عصر الإمبراطورية البيزنطية، وزيارة جامع السلطان أحمد أو المسجد الأزرق، من منا لم يحلم بمغامرة داخل أكبر ملاهي فى الشرق الأوسط، وتناول أشهى الطعام أمام البسفور، كلنا تراودنا تلك الأحلام كلما رأينا صور الأماكن الخلابة فى اسطنبول، ولكن قبل أن تذهب للسياحة في اسطنبول عليك معرفة دليل كامل بالأماكن التى لا تفوت زيارتها لكي لا تندم بعد عودتك من الرحلة بأن هناك شئ لم تزوره .

 

مرشد سياحي يصمم لك رحلتك السياحية كما ترغب …

إضغط هنا وتواصل معانا على الواتساب

 


لحجز أي من برامجنا السياحية أو للاستفسار فضلا التواصل معنا على الأرقام التالية:
رقم جوال: 05522883923
رابط واتس مباشرةاضغط هنا

 

 

تشير التقارير الرسمية إلى أن حوالي ٥٥ مليون سائح دخلوا إلى تركيا في عام ٢٠١٥، وتحتل اسطنبول المركز الثامن على العالم من حيث إقبال السياح عليها وهي أهم ثاني مدينة سياحية في العالم بعد مدينة باريس وتم اختيارها عاصمة للثقافة الأوروبية في عام ٢٠١٠ وتم إدراج معالمها ضمن مواقع التراث العالمي التابع لمنظمة اليونسكو في عام ١٩٨٥ .

 

لماذا السياحة في اسطنبول ؟

هي تعد مدينة حافلة بالثقافة والحياة والمتعة والفائدة، وهي من أكثر المدن شهرة وحركة وحياة على مستوى العالم؛ بها التاريخ وبها الآثار .
اسطنبول الجمال العريق الذي لا تغيره السنين. أول أكبر مدينة تركية وثاني أكبر مدينة في العالم تتمتع بالعديد من المزايا السياحية التاريخية والدينية والترفيهية الفريدة .
تتميز اسطنبول بكونها نقطة تقاطع تجمع ما بين العادات الغربية والشرقية في آن واحد، فهي تقع بين قارتين هم آسيا وأوروبا بسبب مرور مضيق البسفور فقسمها إلى جزأين، الجزء الأوروبي والجزء الآسيوي .

مطاعم اسطنبول:

رائحة المعجنات الطيبة حولك في كل مكان, كاسة الشاي التركي, أطباق الاجبان والشكشوكة, كل هذا مع إطلالة رائعة على مضيق البسفور, ونسيم البحر صباحا, وأصوات طيور النورس. وجبة إفطار تركية تعيد لك الروح.
تغمض عينيك وتتذوق الكباب التركي. مزيج من البهارات يملئ فمك, مع صورة غروب الشمس على مضيق البسفور, وأنغام الموسيقى التركية الرائعة. غداء لا مثيل له في مطاعم اسطنبول الراقية.
تناول الطعام في اسطنبول يتحول من روتين عادي إلى لوحة فنية رائعة, حيث الطبيعة والجمال البحر والجبال بجانب وجبتك المفضلة. ولهذا سنقدم لك مجموعة من أشهر المطاعم التركية لتكون جزء من تلك اللوحة.

1. مطعم رووف ميزي – Roof Meze 360 Restourant:

يقدم هذا المطعم جميع الأطباق التركية الشهيرة وأطباق الشرق الأوسط وبعض الأطباق الأوروبية. يوفر أنظمة غذائية خاصة مثل خيارات الأطعمة الخالية من الجلوتين والأطعمة الخضرية والأطعمة الحلال وتوجد اللحوم وأنواع الكفتة والكباب التركي والأسماك الطازجة.
ويوفر المطعم وجبات الإفطار الغداء والعشاء وأماكن للجلوس في الهواء الطلق وتوجد كراسي للأطفال. يوفر خدمة واي فاي مجانية وله إطلالة على البحر.
أرقام التواصل : 905322320177+ لينك الانستجرام : اضغط هنا  .

 

السياحة في اسطنبول

2. مطعم المدينة – Hatay Medeniyetler Sofrası Restaurant:

يشتهر هذا المطعم بفضل صاحبه الشيف التركي الشهير (بوراك اوز ديمير). يقدم أطباق الشرق الأوسط والأطباق التركية والمشويات بأنواعها . وجبات هذا المطعم حلال ويوفر وجبتي الغداء والعشاء.
يوفر المطعم موقف سيارات وخدمة انتظار وخدمة واي فاي مجانية وأماكن للجلوس للكبار والاطفال وتلفزيون. ويتوفر في قائمة الطعام (المنيو) أسماء الأطباق المقدمة والأكلات باللغة العربية.
أرقام التواصل : 902122933131+ لينك الانستجرام : اضغط هنا  .

 

السياحة في اسطنبول

3. مطعم مافي بالك  Mavi Balık Restaurant:

يقدم هذا المطعم الأطعمة البحرية الطازجة بمختلف أنواعها والأكلات الأوروبية والتركية. يوفر الأطعمة الخالية من الجلوتين ويقدم وجبتي الغداء والعشاء ويسمح بدخول الكراسي المتحركة ويوفر أماكن للجلوس في الهواء الطلق وأماكن للجلوس مغطاة وموقف سيارات وخدمة انتظار السيارات وخدمة واي فاي مجانية وكراسي للأطفال وله إطلالة رائعة على البحر .

 

السياحة في اسطنبول

السياحة في اسطنبول

 

الأماكن السياحية في اسطنبول:

آثارها الإسلامية العديدة, تاريخها الحافل بالانتصارات, طبيعتها الخلابة, مساجدها الكثيرة فهي مدينة الألف مئذنة تملؤها الجوامع والمآذن التي تعيدك إلى عصور السلاطين العثمانيين لترى آيات الجمال والإبداع في العمارة. كل هذا واكثر يجعل اسطنبول وجهة سياحية عليك أن تجربها.
الأماكن السياحية في اسطنبول تجربة أشبه بالعودة بالزمن, فترى الآثار التاريخية باقية كما هي محافظة على رونقها وفاخمتها. الكثير والكثير من الأماكن السياحية التي نقدم لك جزء منها لتصنع خطتك السياحية بنفسك.

 

1. جامع السلطان أحمد – Sultan Ahmet Cami:

إنه جامع مذهل بحجمه وتصميمه وفخامته ويعتبر من أجمل مساجد العالم الإسلامي ويحظي بإعجاب العديد من السياح العرب والأجانب .
يشتهر بإسم المسجد الأزرق وتم بناؤه بين عام ١٦٠٩ وعام ١٦١٦ أثناء فترة حكم السلطان العثماني أحمد الأول وله ٦ مآذن و ٨ قبابو يتسع لحوالي ١٠٠٠٠ مصلي وله ٢٦٠ نافذة. ويمكن الوصول له بسهولة عن طريق ركوب المترو والنزول في محطة السلطان أحمد.

 

 

السياحة في اسطنبول

السياحة في اسطنبول

2. آيا صوفيا – Aya Sofia:

إحدى الأماكن السياحية في اسطنبول واعتبرت أعظم كنيسة في عصر الإمبراطورية البيزنطية وتم تحويلها إلى مسجد بعد الفتح العثماني للقسطنطينية وأضيف لها ٤ مآذن ثم حولها كمال أتاتورك إلى متحف في عام ١٩٣٥ .
لها ٤٠ شباك من الزجاج الملون وجدرانها وارضيتها مغطاة بالرخام وتقع في منطقة الفاتح ويصل إرتفاع قبتها إلى ٥٦ متر . يمكن الوصول إليها عن طريق ركوب الترام والنزول في محطة السلطان أحمد .

 

السياحة في اسطنبولالسياحة في اسطنبول

أماكن ترفيهية للأطفال في اسطنبول:

اصطحاب الأطفال إلى الجولات السياحية ليس بالأمر السهل, فمن الصعب إرضائهم بالأماكن السياحية التاريخية, أو المتاحف الخالية من المتعة والمرح, وهو ما يجعل خيارات التنزه قليلة. ولكن نحن هناك نقدم لك أهم أماكن ترفيهية للأطفال في اسطنبول تجعل رحلتهم مليئة بالمتعة والحركة, والمرح. ملاهي عادية, وملاهي مائية يجد الأطفال فيها متعتهم, ويفرغوا فيها طاقتهم, وتكون لهم ذكرى جميلة عندما يكبرون.

 

1. اكواريوم اسطنبول – Akvaryum İstanbul:

يمتلئ اكواريوم اسطنبول بحوالي ٧٠٠٠ لتر مكعب من الماء ويحوي أغرب وأعجب أنواع الأسماك فهو يحوي أكثر من ١٥٠٠ نوع مختلف من السمك والكائنات والنباتات البحرية والزواحف والبرمائيات مثل التماسيح والضفادع والأفاعي والبطاريق وأسماك القرش و الأسماك الملونة .
ويحوي أيضا مطعم ومقهى وأماكن لشراء الهدايا التذكارية وأماكن ألعاب للأطفال وصالات سينما وصالة مؤتمرات. تم افتتاح هذه الحديقة المائية في عام ٢٠١١ وهي مكونة من طابقين بمساحة تبلغ ٢٢ الف متر مربع . أسعار تذاكر اكواريوم اسطنبول ٤٥ ليرا تركية .

 

السياحة في اسطنبول

السياحة في اسطنبول

السياحة في اسطنبول

2. فيا لاند اسطنبول– Via Land İstanbul:

مدينة فيالاند تضم أكبر ملاهي في الشرق الأوسط ويوجد بها العديد من مراكز التسوق الضخمة وساحات لإقامة العروض المسرحية والترفيهية ومطاعم وكافيهات.
لا تختلف ملاهي فيا لاند عن ملاهي ديزني الموجودة في امريكا فهي تحوي مجموعة ضخمة من الألعاب ووسائل التسلية ولجميع الأعمار والأذواق . أسعار تذاكر الدخول ١٦٠ ليرا تركية
ملحوظة : سعر التذكرة شامل جميع الألعاب ويمنع الدخول بالطعام وللأطفال أقل من ٣ سنوات الدخول مجاني.

 

السياحة في اسطنبول

السياحة في اسطنبول

السياحة في اسطنبول

أماكن ترفيهية عائلية في اسطنبول:

لرحلة عائلية جميلة في اسطنبول تملؤها السعادة والمرح, وتكون ذكريات جميلة تبقى خالدة في الأذهان تحتاج لمعرفة أماكن ترفيهية عائلية في تلك المدينة الجميلة. الحدائق, الملاهي, المتاحف, وخيارات أخرى كثيرة.
يمكنك أن تختار بينها في أكبر مدن تركيا, وأجملها على الإطلاق. وهو ما نقدمه لك هنا, أفضل الأماكن الترفيهية في اسطنبول التي تضمن لك قضاء رحلة جميلة  وممتعة مع أفراد عائلتك.

 

1. برج الفتاة – Kız Kulesi:

من أشهر معالم السياحة في اسطنبول ويمكنكم الوصول إليه عن طريق الإستمتاع بـ رحلة بحرية بالقارب في مضيق البسفور ثم الصعود إلى البرج والتمتع برؤية اسطنبول من الأعلى ويوجد في البرج مطعم ومقهى يوفران إطلالة رائعة . سعر التذكرة ٢٠ ليرا تركية.

 

السياحة في اسطنبولالسياحة في اسطنبول

 

2. برج غلاطة – Galata kulesi:

من أقدم أبراج اسطنبول فقد تم بناؤه عام ١٣٤٨ وكان يتم استخدامه قديماً كسجن للمحكومين وهو يتألف من ٩ طوابق ويبلغ ارتفاعه ٦٧ متر تقريباً .
يوجد في الطابق الأخير من البرج مطعم ومقهى وشرفة دائرية وبالطبع تتوفر إطلالة مذهلة على كامل اسطنبول والبسفور ويوجد أيضا مصعد داخل البرج لصعود الطوابق العليا . سعر التذكرة  ١٠ ليرا تركية .

 

السياحة في اسطنبول

السياحة في اسطنبول

أماكن سياحية في اسطنبول في الشتاء:

مشهد الجبال التي تغطيها الثلوج ناصعة البياض, والمتزلجون المحترفون كالبهلونيون  يقدموون عروضهم الممتعة هو أمتع ما يمكنك أن تشاهده في الأماكن السياحية في اسطنبول في الشتاء.
التزلج, ركوب التلفريك, أو رحلة بحرية جميلة على مضيق البسفور, وأكثر من  ذلك تجده كخيارات لسياحة شتوية ممتعة, وجميلة. ونحن هنا لنساعدك في تحقيق أكبر قدر من الاستمتاع في اسطنبول.

 

1. كار تبه – Kar Tepe:

يقع هذا المكان في شرق اسطنبول وهو عبارة عن جبل يصل ارتفاعه ١٦٥٠ متر ويوجد منتجعات في قمة الجبل توفر خدمات للسياح وتوفر المعدات اللازمة للتزلج والدراجات الثلجية وتوجد مطاعم أيضا .
ويمكن الوصول إلى قمة الجبل عن طريق ركوب التلفريك ويمكنكم استئجار ملابس التزلج من المحلات المجاورة لهذه المنطقة بأسعار مناسبه جدا .

 

السياحة في اسطنبول

 

السياحة الشتوية في اسطنبول:

عندما نذكر السياحة في اسطنبول أول ما يأتي في الذهن هو الصيف فورا, ولكن هل فكرتم ما هي الأنشطة التي يمكنك القيام بها في فصل الشتاء في اسطنبول؟
هي من الوجهات الهامة حول العالم, وذلك لوجود العديد من الأنشطة الشتوية التي يمكنك القيام بها هناك, كالتزلج على الجليد, وركوب التلفريك والصيد وغيرها. فقد يظن البعض أن السياحة في تلك المدينة تقتصر على فصول الصيف فقط, ولكن هذا غير صحيح.
هنا نقدم لك الوجهات الهامة في الشتاء لقضاة وقت رائع هناك.

 

1. قرية بولونيز – Polonez Köy:

هي من أفضل الأماكن للاستمتاع بمكان طبيعي رائع هادئ بعيدا عن صخب المدينة وهي تقع في منطقة باي كوز في اسطنبول وكانت قديما قرية زراعية وتحولت منذ الثمانينات إلى قرية للعطلات وبها فنادق ومطاعم ومقاهي. ويوجد بها حديقة حيوانات وبحيرات وطيور الفلامينجو وتتميز بجمال خاص في فصل الشتاء.

 

السياحة في اسطنبول

السياحة في اسطنبول

السياحة في اسطنبول

شوارع اسطنبول السياحية:

التجول في الشارع أثناء الرحلات السياحية يجعلك تتعرف على طبائع وعادات السكان المحليين وفيما يلي سنقدم لك جولة سريعة في أهم شوارع اسطنبول السياحية.

 

1. شارع الاستقلال اسطنبول İstiklal Caddesi :

من أهم الشوارع الرئيسية في اسطنبول ويقع في منطقة باي يولو وبه محلات لبيع الملابس ومكتبات بيع الكتب وبعض المباني الأثرية وصالات مسرح وبعض القنصليات. يزوره يوميا نحو مليون زائر فهو يشتهر بالزحام والترام الحمراء التي أنشئت عام ١٨٧٥.

 

السياحة في اسطنبول

السياحة في اسطنبول

2. شارع بغداد اسطنبول  Bağdat Caddesi:

من أقدم الشوارع حيث يعود إنشاؤه إلى عهد الدولة العثمانية وهو في الجزء الآسيوي من اسطنبول ويصل طوله إلى ٦ كم ويوجد به محلات لبيع الملابس من أغلب الماركات العالمية والتركية ومحلات لبيع الذهب والفضة وتوجد أيضا مطاعم وكافيهات وصالونات تجميل ومحلات لبيع الاكسسوارات.

 

السياحة في اسطنبول

3. شارع نسبتيه اسطنبول NispetiyeCaddesi:

يقع هذا الشارع في منطقة بيش كتاش وهو من الشوارع الشعبية وبه محلات لبيع الملابس من الماركات العالمية ومحلات الجلود الطبيعية والمنسوجات والمشغولات اليدوية ومحلات الذهب والفضة وأماكن بيع الهدايا التذكارية وبه مطاعم وكافيهات وتعتبر أسعاره رخيصة.

 

السياحة في اسطنبول

 

4. شارع عثمان بيه اسطنبول Osman Bey Caddesi:

يقع في منطقة شيشلي ومن أهم واقدم شوارع التسوق التي يقصدها السياح العرب ويوجد به محلات لشراء الملابس والمصنوعات اليدوية ومن الملحوظ أن المنتجات عالية الجودة في مقابل ثمن بخس وتتوافر المطاعم والكافيهات .

 

السياحة في اسطنبول

 

5. شارع الماركات في اسطنبول Markalar Sokağı:

انه شارع يجمع أرقى الماركات العالمية، ماركات الملابس والماكياج والساعات والنظارات فهو خيار رائع لمحبي اقتناء الماركات العالمية وبه أيضا كافيهات ومطاعم لأخذ قسط من الراحة اثناء رحلات التسوق .

 

السياحة في اسطنبولالسياحة في اسطنبول

6. شارع نشتاشي اسطنبول Nişan Taşı Caddesi:

من أرقى شوارع اسطنبول ويقع في منطقة شيشلي وتنتشر به محلات بيع الأزياء والماركات العالمية وبه أيضا حديقة ماتشكا ومسجد تشيفكيه والعديد من المطاعم والكافيهات والفنادق والمولات .

 

السياحة في اسطنبول

7. شارع روملي اسطنبول Rumeli Hisarı:

من أقدم الشوارع التاريخية في اسطنبول حيث يوجد قلعة روملي التي بناها محمد الفاتح والتي تطل على البسفور وكان لها الفضل الأكبر فتح القسطنطينية. ويوجد داخل القلعة اسانسير وهي مناسبة وآمنه بالنسبة للأطفال .

 

السياحة في اسطنبولالسياحة في اسطنبول

متاحف اسطنبول السياحية:

التاريخ, عالم  البحار, متاحف للأطفال, القصور الفخمة والرائعة, والمتاحف العسكرية مزيج مختلف من المتاحف المتنوعة والجاذبة للعديد من السياح  حول العالم في مدينة اسطنبول.
متاحف  اسطنبول من الجولات التي لا يجب عليك أن تفوتها عند زيارتك لتلك المدينة العريقة. بصحبة أصدقاءك, عائلتك, أو اطفالك خيارات متنوعة للمتاحف حسب احتياجك.

 

1. متحف الشمع في اسطنبول MadameTussauds İstanbul:

يمكنك في هذا المتحف مشاهدة مجسمات مصنوعة من الشمع بدقة واحترافية عالية جدا لأشهر الشخصيات العالمية في مختلف المجالات، وهذا المتحف هو أول فرع تم افتتاحه في تركيا ضمن سلسلة متاحف الشمع العالمية في ٢٤ مدينة أخرى على مستوى العالم. سعر تذكرة الدخول ٥٠ ليرا.

 

السياحة في اسطنبول

2. متحف الثلج في اسطنبول Buz Müzesi:

بلغت تكلفة إنشاء هذا المتحف حوالي ٢٠ مليون ودولار وتبلغ مساحته حوالي ١٤٠٠ متر مربع وتصل درجة الحرارة داخله إلى -5°، ويقدم المتحف للزوار معاطف وملابس سميكة ويعرض هذا المتحف شروحات عن ماهية الكتابة على الجليد ونمط الطبيعة الإسكندنافية ويمكنكم تذوق عصائر مثلجة لذيذة. سعر تذكرة الدخول ٢٠ ليرا.

 

السياحة في اسطنبول

 

3. متحف الشوكولاته اسطنبول  Pelit Çikolata Müzesi:

يتألف من ٤ صالات رئيسية ومساحته ٢٥٠٠٠ متر مربع ويحوي مجسمات للحيوانات والمناظر الطبيعية ومجسمات لأشهر معالم اسطنبول ومجسمات للشخصيات العالمية والتاريخية وشخصيات كرتونية ويمكنكم معرفة طريقة صنع الشوكولاته وأنواعها المتعددة وتذوق الشوكولاته الساخنه. سعر تذكرة الدخول ٢٠ ليرا.

 

السياحة في اسطنبول

 

4. متحف الطائرات في اسطنبول Havacılık Müzesi:

كان هذا المتحف قديما قاعدة عسكرية تابعة للقوات الجوية التركية وتم افتتاحه كمتحف في عام ١٩٨٥ وهو ينقسم جزأين إلى معرض داخلي ومعرض في الهواء الطلق وهو يعرض أنواع الطائرات الحربية الأسلحة التي يتم استخدامها منذ عهد الدولة العثمانية حتى العهد الحالي وبعض المتعلقات الشخصية للقادة الأتراك.
وتوجد أيضا صالة سينما تعرض افلام وثائقية عن الطائرات ومقهى يقدم المشروبات والأطعمة اللذيذة. سعر تذكرة الدخول ١٠ ليرا.

 

السياحة في اسطنبول

 

5. متحف الديناصورات في اسطنبول  Jurassic Land:

يقع هذا المتحف داخل مول فورم اسطنبول في منطقة بيرم باشا ويضم نماذج للديناصورات بحجمها الطبيعي ويوفر المتحف صالة سينما تعرض افلام وثائقية عن الديناصورات .

 

السياحة في اسطنبولالسياحة في اسطنبولالسياحة في اسطنبول

 

حدائق اسطنبول الترفيهية:

مسطحات خضراء واسعة, أشجار أعمارها بمئات السنين, الأزهار الجميلة من كل الأنواع والألوان, أماكن مخصصة لحفلات الشواء, ومكان واسع للعب الأطفال, بالطبع نتحدث عن حدائق اسطنبول المذهلة.
هنا عزيزي القارئ نقدم لك أشهر الحدائق الشعبية التي يقصدها السياح والأتراك المحليون في مدينة اسطنبول.

 

1. حديقة يلدز اسطنبول Yıldız Parkı:

تقع في منطقة بيش كتاش على ضفاف البسفور بالقرب من قصر يلدز وهي حديقة واسعة تملؤها الأشجار والأزهار المختلفة وبها بحيرات وانهار صناعية وبها مطعم اسمه القيصر يقدم وجبات لذيذة وبعض الحيوانات الأليفة والطيور مثل البط والسناجب.

 

السياحة في اسطنبول

2. حديقة جولهانه اسطنبول Gülhane Parkı:

تقع بمنطقة السلطان أحمد وبها أجمل المناظر الطبيعية الخلابة وجدول مائي صغير وبحيرات ومسارات مخصصة للرياضة والمشي وبعض تماثيل الشخصيات المؤثرة في الحضارة التركية وفي خلال فصل الربيع يتم تنظيم مهرجان الزهور وبها مقهى يقدم الشاي التركي الشهير وإطلالة على البسفور .

 

السياحة في اسطنبول

3. حديقة اميرجان اسطنبول EmirgânKorusu:

من أجمل حدائق اسطنبول وتقع بالقرب من مضيق البسفور وتضم أشجار نادرة وفيها جداول مائية وشلالات اصطناعية ونافورات وبركات تعوم فيها الطيور وبها أماكن مخصصة لممارسة الرياضة ولعب الشطرنج والعاب الأطفال ومطاعم ومقاهي.

 

السياحة في اسطنبول

 

4. حدائق فلوريا اسطنبول Atatürk Flurya Ormanı:

تتميز بموقعها على شاطئ فلوريا حيث امتزج فيها جمال الطبيعة وسحر البحر مع صوت الأمواج وزقزقة العصافير. بها مسجد وحمامات ومطاعم وأماكن مخصصة لممارسة الرياضة وأجهزة رياضية وصالة أفراح ومساحات في الهواء الطلق من أجل المناسبات وألعاب للكبار والصغار .

 

السياحة في اسطنبولالسياحة في اسطنبول

5. حديقة يوليوس اسطنبول Ulus Parkı:

لها إطلالة على البسفور بها مطاعم ومقاهي وألعاب للأطفال وهي من أنسب حدائق اسطنبول للاطفال .

 

السياحة في اسطنبولالسياحة في اسطنبول

مولات اسطنبول:

التسوق في مدينة اسطنبول هي خطوة مهمة جدا للسياح من حول العالم, وخاصة العرب, وبالأخص السيدات, فحب التسوق والشراء لديهن كبير جدا. والمنتجات التركية أثبتت بجدارة جودتها, وفخامتها, وهو ما يجعل اسواق اسطنبول وجهة هامة للعديد من السياح.
هنا نقدم لك أهم المولات في مدينة اسطنبول التي توفر لك كل المنتجات التي قد تحتاجها بأعلى جودة وأفضل سعر.

 

1. مول اوف اسطنبول – Mall Of İstanbul:

من أفضل أماكن التسوق في اسطنبول ويقع في منطقة باشاك وهو من مولات اسطنبول الجزء الاوربي وهو يجمع بين التسوق والثقافه والترفيه في وقت ومكان واحد فهو يضم عشرات الماركات العالمية والتركية المحلية ومدينة ملاهي كاملة فضلا عن المطاعم والكافيهات.

 

السياحة في اسطنبول

 

2. اكاسيا مول – Akasya Mall:

يتمتع بشكل معماري رائع وصديق للبيئة ويحتوي على أشهر الماركات العالمية ويعتبر من مولات اسطنبول القسم الاسيوي.
ضمن زيارتك لاسطنبول يمكنك تجربة الرحلات البحرية على متن قارب عبر الإبحار في مضيق البسفور وتعتبر اسعار الرحلات البحرية في اسطنبول متفاوتة بشكل كبير فهي تبدأ من ١٠ ليرات إلى ١٥٠٠ ليرا ويختلف السعر بحسب المركب ومدة الجولة وطلبات وجبات الطعام.

 

السياحة في اسطنبول

 

فنادق اسطنبول:

مسترخ أنت على إحدى كراسي شرفة فندق, تنظر بعينيك لترى مضيق البسفور, وتجول برأسك لتجد جبال شاهقة تملؤها الخضار,  وجزيرة جميلة يحتضنها البحر, ترى بعينيك الحضارة القديمة بتاريخها وتراثها ومعالمها, تحتضن مظاهر التقدم والتطور. جوامع, جبال, هضاب, وبحر نسيمه يبعث على روحك السعادة, كل هذا فقط تراه وأنت في شرفة فندق!
فنادق اسطنبول يمكنها أن تقدم لك مزيج من الحاضر والماضي, الطبيعة ومظاهر التطور. فاختيارك لفندق ليس فقط لمجرد الإقامة والنوم, وإنما مزيج من كل الخدمات التي قد تأتي إلى ذهنك, أطعمة عالمية في مطبخ واحد, وخدمات ترفيه متعددة. لذا احرص على اختيار الفندق الذي يوفر لك الراحة والمتعة في آن واحد.
ونحن هنا نساعدك لاختيار الفندق المثالي لك.

 

1. فندق هيلتون اسطنبول بومنتي Hilton İstanbul Bomonti Hotel:

يعد هذا الفندق من الفنادق الحديثة وهو مكون من ٣٤ طابق و٨٢٩ غرفة ويتميز بمجموعة متنوعة من المرافق ويطل على مضيق البسفور وعلى شبه جزيرة القرن الذهبي التاريخية . ويقع في قلب اسطنبول بالقرب من ميدان تقسيم والمسجد الأزرق .
ويعد أكبر فندق ومركز مؤتمرات في اسطنبول، ويحوي مسابح داخلية وخارجية مغطاة ومكشوفة وقاعات مساج ومطاعم ومراكز للياقة البدنية . ولقد حصل على جوائز عالمية من ضمن جوائز المنتجعات الصحية العالمية الفخمة في عام ٢٠١٧ لاحتوائه على أفضل وأكبر مركز سبا وجلسات التدليك العلاجية . ويضم باركينج كبير للسيارات حيث يتسع لأكثر من ٧٠٠ سيار . أرقام التواصل : +902123753000   لينك البوكينج : اضغط هنا  لينك الانستجرام: اضغط هنا  .

 

السياحة في اسطنبول
السياحة في اسطنبول

2. فندق لازوني – Lazzoni Hotel:

يتميز فندق لازوني بموقع مناسب جدا في منطقة القرن الذهبي (جولدن هورن) وعلى بعد ١٠ دقائق بالسيارة من المدينة القديمة (اسكي شهير).
ويتوفر في الفندق مسبح داخلي مغطى وحمام تركي تقليدي ومراكز ساونا ومساج ومركز سبا بمساحة ٧٠٠ متر مربع وخدمة الواي فاي.
وتتميز الغرف بتصميمها على طراز عصر النهضة الحديث والمفروشات الأنيقة ويتوفر في جميع الغرف أجهزة تلفزيونات ومكيفات وميني بار وإطلالة رائعة.
ويتم تقديم وجبات الإفطار في البوفيه والمشروبات المنعشة في البار المتواجد على سطح الفندق. ويوفر الفندق خدمة نقل مجانية إلى وسط المدينة وإلى مراكز التسوق في اسطنبول حوالي ٩ مرات يوميا ويقوم أيضا بخدمة النقل من الفندق لـ مطار أتاتورك مرة واحدة يوميًا.
أرقام التواصل : +902123110000  لينك البوكينج : اضغط هنا  لينك الانستجرام : اضغط هنا .

 

السياحة في اسطنبول

السياحة في اسطنبول

3. فندق ميلينيوم اسطنبول جولدن هورن Millennium İstanbul Golden Horn Hotel:

يقع ميلينيوم اسطنبول على بعد كيلو متر من مسجد السلطان أيوب، ويوفر مراكز سبا وخدمة تأجير السيارات ويضم حديقة. توجد أيضا أحواض استحمام ساخنة وساونا وتحوي الغرف مكيفات ومكاتب ولوازم استحمام مجانية.
موظفون في مكتب الاستقبال يتحدثون لغات عديدة منها العربية. وتتوافر خدمات نقل مجانية إلى ميدان تقسيم وفقا لجدول زمني محدد. أرقام التواصل : +902124531111  لينك البوكينج : اضغط هنا  لينك الانستجرام : اضغط هنا .

 

السياحة في اسطنبول

4. فندق سي فيه كيه بارك البسفور اسطنبول CVK Park Bosphorus İstanbul Hotel:

يقع هذا الفندق في قلب مدينة اسطنبول. يوفر الفندق باركينج للسيارات وخدمة نقل من المطار ويتميز بتصميمات داخلية فاخرة ومسبحين ومركز سبا يبلغ ٨٥٠٠ متر مربع وساونا وغرف بخار ومساج والحمام التركي التقليدي .
وتتوفر في الغرف تلفزيونات ال سي دي وغلايات كهربائية ومستلزمات مجانية لعمل القهوة والشاي بالإضافة إلى خدمة واي فاي مجانية وأحواض استحمام ساخنة وثلاجات وفرن وميكروويف وغسالة للملابس وللاطباق ويوجد أيضا غرف صديقة للبيئة تعمل بالنظام الآلي وتوجد أيضا خدمة الخادم الشخصي للضيوف .
يوجد مطبخ منفصل واماكن خاصة لتناول الطعام ومطاعم مختلفة تقدم المأكولات البحرية الطازجة وايضا أنواع الكباب التركي المتعدد واللحوم وأطباق السوشي وكافيهات فاخرة. يتمتع الفندق بإطلالات رائعة على البسفور والجولدن هورن وبرج مايدن وجزر الأميرات.
أرقام التواصل : +902123778888  لينك البوكينج : اضغط هنا  لينك الانستجرام : اضغط هنا  .

 

السياحة في اسطنبول

السياحة في اسطنبول

5. فندق أجوا سلطان أحمد – Ajwa Hotel Sultan Ahmet:

تم تجديد هذا الفندق وافتتاحه لإستقبال الضيوف في عام ٢٠١٧ وهو يقع في منطقة السلطان أحمد والمميز في هذا الفندق انه على الطراز العثماني العتيق وسجاد الغرف مصنوع يدويا من الحرير على الطراز التبريزي والديكور يزخر بالاثاث الخشبي الصلب المصنع يدويا .
تحتوي الغرف على تلفزيونات الترا عالية الجودة وستائر إلكترونية وتكييفات هواء ونظام تدفئة تحت الأرضيات ويتوفر مجفف شعر ولوازم عمل الشاي والقهوة ويوجد في حمامات الغرف الخاصة بلاط مزخرف باليد وأعمال فنية زجاجية .
ويتميز الفندق بإطلالات رائعة على بحر مرمرة وجزر الأميرات ومنطقة السلطان أحمد. يوفر الفندق جيم وأجهزة رياضية وواي فاي مجاني ومراكز سبا ومسبح داخلي ومطعم يقدم أشهى الأكلات التركية.
أرقام التواصل : +902126382200  لينك البوكينج : اضغط هنا  لينك الانستجرام : اضغط هنا  .

 

السياحة في اسطنبول

الطقس في اسطنبول:

غالباً ما يكون الصيف في اسطنبول حاراً ومستويات الرطوبة مرتفعة حيث تصل درجات الحرارة في شهر يوليو وأغسطس إلى حوالي ٢٨° مئوية، وفي الشتاء غالباً ما تتساقط الثلوج وتصل درجات الحرارة إلى ٥° مئوية، أما الربيع والخريف فيعتدل الطقس وتتساقط بعض الأمطار المتفرقة ودائماً ما تكون الليالي باردة .
تكون نسبة الرطوبة مرتفعة إجمالاً حيث تصل النسبة إلى ٧٢%، وتبلغ أيام هطول الأمطار ١٦٠ يوماً مع هطول الثلوج بشكل سنوي بين شهر ديسمبر ومارس ويصل المعدل السنوي لبقاء المدينة ناصعة البياض تحت الثلوج حوالي ٢٠ يوماً ، ويسود الضباب طيلة أيام العام وبشكل خاص في الصباح ولكن سرعان ما يختفي قبل حلول الظهيرة، ويعد الصيف أكثر مواسم العام جفافاً ، وعادةً ما تحدث في أواخر فصل الربيع وأوائل فصل الخريف عواصف رعدية ويصل معدل هبوبها السنوي إلى ٢٥ يوم وهي مع ذلك نادرة طيلة أيام العام .
تتميز بعض المناطق في اسطنبول بمناخات محلية تختلف عن مناخ بعض المناطق المجاورة وذلك بسبب حجمها وطبيعتها الجغرافية وتأثير التيارات الهوائية البحرية عليها .
لا يوجد وقت مفضل لزيارة اسطنبول، فإن كنت تريد الإستمتاع بالبحر والأجواء الساحلية فيمكنك الذهاب في شهور الصيف وان كنت تريد الإستمتاع بتجربة التزحلق على الجليد ورؤية كريات الجليد تتساقط فما عليك إلا السفر في شهور الشتاء ويعتبر ارخص وقت لزيارة اسطنبول في شهور الشتاء وذلك لقلة الازدحام ورخص الأسعار .

 

السياحة في تركيا
شوارع اسطنبول
مطاعم اسطنبول
مطاعم اسطنبول
السياحة في اسطنبول
أسواق اسطنبول
اسطنبول
المدن الترفيهية في اسطنبول
السياحة في اسطنبول

© جميع الحقوق محفوظة بلانت للبرمجة والتصميم