fbpx
Planet WWW

أقسام الموقع

الكلمات المفتاحية

facebook social media اجهزة تاتو اسطنبول اسعار العملات مقابل الليرة التركية اكاديمية توب سنتر اكاديمية توب سنتر اسطنبول اكاديمية توب سنتر للتدريب والتأهيل المهني الاخبار التقنية الاخبار اليومية الاقامة في تركيا البسة تركية البسة محجبات التجميل بدون جراحة التسويق الالكتروني التسويق الالكتروني في تركيا التسويق الناجح التقشير الكيميائي الدراسة في تركيا السياحة في اسطنبول السياحة في تركيا العلاج في تركيا تاتو الحواجب تركيا تركيا اسطنبول تويتر دورات مهنية في اسطنبول ريل بيوتي كلينك زراعة الشعر في تركيا سعر الذهب في تركيا سعر الليرة التركية سعر صرف الليرة التركية سعر غرام الذهب في تركيا شبكات التواصل الاجتماعي عقارات في اسطنبول عملية تكميم المعدة عملية تكميم المعدة في اسطنبول فيروس كورونا متحورات فيروس كورونا متحور فيروس كورونا مركز تجميل في اسطنبول مركز توب سنتر للتدريب مركز تولين للتجميل معالجة السمنة في تركيا اسطنبول مواد تاتو الحواجب

اضرار بالون المعدة

اضرار بالون المعدة . والاثار الجانبية الناتجة عنه . ريل بيوتي كلينك لمعالجة السمنة والوزن الزائد .

في : 2021-09-08
كاتب : ammar
21047 مشاهدة

يُعدّ بالون المعدة إحدى الطرق غير الجراحية التي تساعد على فقدان الوزن، وتتم من خلال وضع بالون داخل المعدة يبقى لفترة محددة، ويتم ذلك من خلال وضع البالون من الفم للمعدة عن طريق المنظار، وفي الحقيقة يكون البالون مملوءاً بمحلول ملحي، ويمنح الشخص شعوراً بالشبع، فيأكل الشخص كمية أقلّ من المعتاد وبالتالي يساعد ذلك على خسارة الوزن، ويمكن استخدامه للأشخاص المصابين بالسُمنة الذين لم تجدي معهم الطرق التقليدية في فقدان الوزن مثل ممارسة .
أضرار ومضاعفات بالون المعدة :
هناك مجموعة من الأعراض الجانبية التي قد تظهر عند وضع البالون في البداية، وذلك بسبب وجود جسم جديد في الجسم، مثل التقلّصات المعويّة، والتقيؤ، والغثيان، ومع مرور الوقت تزول هذه الأعراض، إلا أنَّه في بعض الحالات النادرة قد يسبّب البالون مجموعة من الأضرار والمضاعفات الصحيّة .
ومنها :
التهاب البنكرياس الحاد :
وهو التهاب مفاجئ في البنكرياس، يحدث بسبب ضغط البالون على الأعضاء الداخلية، حيث تظهر الأعراض بعد مرور أيام على وضعه، ومنها ألم شديد في المعدة أو الظهر، والانتفاخ، والغثيان، وفقدان الشهية، وتجدر الإشارة إلى أنَّ الحل الوحيد لهذه المشكلة هو إزالة البالون بشكلٍ مستعجل.
انتفاخ البالون :
في حال كان البالون منفوخاً بشكل زائد قد يعاني الشخص من الألم في المعدة، واالتقيؤ، وصعوبة التنفس، وعادة ما تحدث هذه المشكلة بعد مرور فترة قصيرة على وضع البالون.
انثقاب المريء :
قد يؤدّي المنظار المستخدم في إدخال البالون إلى عمل ثقبٍ في المريء، ولكنّها تُعدّ مشكلةً نادرة جداً.
انسداد المعدة :
من الممكن أن ينكمش البالون وتتسرب بعض من محتوياته في المعدة، ممّا قد يتسبّب بحدوث انسداد في المعدة، ولذلك عادةً ما يحتوي البالون على صبغة ذات لون أزرق أو أخضر كنوعٍ من التنبيه، إذ إنّ هذه الصبغة تعمل على تغيير لون البول فيستدلّ منها الشخص على وجود مشكلة في البالون .
قرحة المعدة :
قد يقوم الطبيب بإعطاء الشخص أدوية مضادة للقرحة خلال فترة وجود البالون في المعدة كإجراءٍ وقائي لتقليل خطر إصابته بالقرحة.
تمزق المعدة :
يعد تزق المعدة قد يقوم الطبيب بإعطاء الشخص أدوية مضادة للقرحة خلال فترة وجود البالون في المعدة كإجراءٍ وقائي لتقليل خطر إصابته بالقرحة.
عودة اكتساب الوزن :
قد يعود الوزن الذي تمّ فقدانه بعد وضع البالون إذا لم يتّبع الشخص بعد ذلك نظاماً غذائياً صحيّاً، ولم يمارس التمارين الرياضية بانتظام.
التعليمات بعد العملية

بعد إجراء العمليّة بست ساعات يستطيع الشخص تناول كميات صغيرة من السوائل، ويستمرّ على ذلك أسبوعاً كاملاً، بعد ذلك يمكن إضافة الأطعمة الطريّة، وعلى الأغلب يستطيع الشخص تناول الطعام المعتاد بعد مرور ثلاثة أسابيع من وقت الخضوع للعملية، ومن الجدير بالذكر أنَّ البالون يبقى في المعدة لمدة ستة شهور في الغالب قبل إزالته مرة أخرى باستخدام المنظار، وخلال هذه الفترة يجب على الشخص مراجعة الطبيب، وأخصائي التغذية باستمرار .
ازالة بالون المعدة :
تستغرق عملية إزالة البالون من عشرين إلى ثلاثين دقيقة تقريباً، إذ يتم إزالته باستخدام المنظار الداخلي من الفم، ويجب على الشخص الصيام عن الطعام قبل 48 ساعة من العملية، والصيام عن السوائل قبل 12 ساعة من إجراء العملية، ولا يلزم مبيت الشخص في المستشفى بعد إزالة البالون، وينصح بعد ذلك بالمداومة على ممارسة التمارين الرياضية، واتباع نظام غذائي صحي، وذلك لتجنب عودة اكتساب الوزن.
لمزيد من التفاصيل يرجى التواصل مع الاستشاري بشكل مباشر عبر الواتس اب الضغط على الرابط ادناه
https://wa.me/905558825888


© جميع الحقوق محفوظة بلانت للبرمجة والتصميم