fbpx
Planet WWW

الكلمات المفتاحية

facebook social media اجهزة تاتو اسطنبول اسعار العملات مقابل الليرة التركية اكاديمية توب سنتر اكاديمية توب سنتر اسطنبول اكاديمية توب سنتر للتدريب والتأهيل المهني الاخبار التقنية الاخبار اليومية البسة تركية البسة محجبات التجميل بدون جراحة التسويق الالكتروني التسويق الالكتروني في تركيا التسويق الناجح التعليم في تركيا التقشير الكيميائي الدراسة في تركيا السياحة في اسطنبول السياحة في تركيا العلاج في تركيا تاتو الحواجب تجميل تركيا تركيا اسطنبول تويتر دورات تدريبية في اسطنبول دورات مهنية في اسطنبول ريل بيوتي كلينك زراعة الشعر في تركيا سعر الذهب في تركيا سعر الليرة التركية سعر صرف الليرة التركية سعر غرام الذهب في تركيا عقارات في اسطنبول فيروس كورونا متحورات فيروس كورونا متحور فيروس كورونا مركز تجميل في اسطنبول مركز توب سنتر للتدريب مركز تولين للتجميل معالجة السمنة في تركيا اسطنبول مواد تاتو الحواجب مواقع التواصل الاجتماعي

أنواع الشركات في تركيا

انواع الشركات في تركيا هي اربع انواع:
1-الشركة المساهمة
2-الشركة التضامنية
3-شركة ذات مسؤولية محدودة
4-الشركة الشخصية
وعلى المستثمر قبل اختيار نوع الشركة تحديد مجال عمله وحجم الشركة ليتمكن من اختيار نوع شركته وسنتعرف معاً على انواع الشركات في تركيا.

في : 2022-08-18
كاتب : Lujain
792 مشاهدة

أنواع الشركات في تركيا

يوجد في تركيا أربع أنواع من الشركات ، وهي :

1- الشركة المساهمة :

حيث ينقسم رأس مال الشركة إلى أسهم توزع على المساهمين. و تكون مسؤولية المساهمين (الشركاء) محددة بنسبة أسهمه في رأس مال الشركة المكتتب بها كشريك مساهم.

ويجب أن يكون عدد الشركاء المؤسِّسين خمسة أشخاص أو كيانات قانونية على الأقل، وبرأس مال لا يقل عن 50.000 ليرة تركي.

2- الشركة التضامنية :

يتم تأسيس هذا النوع من الشركات لتشغيل مشروع تجاري ما، باسم تجاري معيَّن، وتكون مسؤولية جميع المساهمين محدودة. وبدون حدٍّ أدنى لرأس المال المطلوب.

و يجب أن يكون جميع المساهمين أشخاصاً حقيقيين. ويتم تحديد حقوق المساهمين والتزاماتهم من خلال النظام الأساسي.

3-  شركة ذات مسؤولية محدودة :

هي شركة يتم تأسيسها من خلال واحد على الأقل من الأشخاص الحقيقيين أو الكيانات القانونية وخمسين على الأكثر، وتكون مسؤولية المساهمين محدودة على رأس المال المكتتب به والمدفوع من قبل المساهمين. ويلزم وجود رأس مال يبلغ 10.000 ليرة تركية جديدة كحد أدنى لتأسيس هذه الشركة لشركة الشخص الواحد ، و12.500 ليرة تركي للشخصين.

4- الشركة الشخصية :

نوع من أنواع التراخيص التجارية المتعارف عليها في تركيا، وهي الأكثر انتشاراً وتفضيلاً بين اصحاب النشاطات المهنية والتجارية التركية -الصغيرة-، وتتصدر قائمة التراخيص التجارية في عموم البلاد من حيث العدد.

وهي شركة فردية لشخص واحد ولا يكون معه شركاء وتكون محدودة بمكان واحد ونشاط واحد فقط.


© جميع الحقوق محفوظة بلانت للبرمجة والتصميم