بلانت للبرمجة والتصميم

ادارة المواقع والتسويق الالكتروني

Planet WWW

عوامل هامة لتسويق الكتروني ناجح

شارك الآن



  • يعد التسويق الإلكتروني عبر الانترنت أحد انواع التجارة الالكترونية المنتشرة حول العالم والتي تتميز بالسرعة في الأداء، وهناك العديد من آليات النجاح لضمان تسويق ناجح وفعال.

عوامل نجاح التسويق الالكتروني:

  1. اسم نطاق مناسب للشركة: عند اختيارك لاسم دومين لموقعك ابحث عن الأسماء القصيرة و ابتعد عن الأسماء الطويلة. ابتعد في اختيارك لاسم موقعك عن الأسماء صعبة التهجئة و التي يمكن للمستخدم أن يخطئ بكتابتها,حاول استخدام العلامة التجارية في اسم الدومين الخاص بك ،من المهم جداً أن تختار أسماء سهلة التذكر بحيث ترسخ في ذهن المستخدم ، ابحث عن الأفعال و الصيغ و العبارات التي يمكن أن تعلق في ذهن الزائر بمجرد قراءتها .
  2. سرعة الموقع الاكتروني : سرعة الموقع هو المفتاح إلى تجربة المستخدم فإذا كان موقعك بطيئاً فليست هناك حاجة لأن يستخدم موقعك مرة أخرى.
  3.  العميل المناسب لشركتك: لابد أن تكون على دراية تامة بصفات العميل المثالي لشركتك و أن توجه له المحتوى الخاص بك بطريقة مباشرة إليه هو فقط. هذا الأسلوب لن يأتي بعوائد أفضل فحسب وإنما أيضاً يريحك من العملاء الغير متوافقين مع شركتك و أسلوبها و طريقة تقديمها لمنتجاتها. مما يوفر عليك الكثير من الوقت والجهد فى عروض و مقابلات عمل طائلة لا تأتى بالنتائج المطلوبة.
  4. استخدام القناة المناسبة للتسويق: تخيل أنك كتبت محتوى فى غاية الروعة عن أحد مجالات شركتك ثم رفعته على موقعك أو مدونتك وجلست فى انتظار العملاء، هل تتوقع أن ياتى احد؟بكل بساطة لا، المحتوى الجيد يجب أن يسوق له أيضاً بصورة جيدة وأعنى بالتسويق هنا قسمان:الأول: التسويق عن طريق مواقع التواصل الإجتماعى -الصحيحة- SEM (Social Media Marketing)
    الثانى: عن طريق تهيئة موقعك لمحركات البحث SEO (Search Engine Optimization)
  5. تحديد طرق الدفع عبر الموقع الإلكتروني: يتم تحديد طريقة عمل الشركة على الموقع الخاص بها على الانترنت وتحديد نظام التعامل والمنتجات التي يتم عرضها فاذا كانت الشركة توفر الشراء الالكتروني فيجب أن تأخذ تفويض صلاحيات تابعة للائتمان وسقوف الائتمان وتأمين معلومات العملاء بشكل مناسب.
  6. تأمين الموقع بشهادةSSL : وهي شهادة حماية من التطفل وتحمي بيانات المستخدم أيضاً من برمجيات خبيثة يمكن أن تتسلل إلي موقعك، وهي التي تعطي اللون الأخضر بجوار اسم الموقع.

© جميع الحقوق محفوظة بلانت للبرمجة والتصميم