بلانت للبرمجة والتصميم

ادارة المواقع والتسويق الالكتروني

Planet WWW

Learn-about-Google’s-free-advertising

تسويق غوغل

شارك الآن



تعرف على اعلانات غوغل المجانية

اليوم سنتحدث عن اعلانات جوجل وعندما اقول اعلانات جوجل فهنا يجب الحديث عن اعلانات جوجل ادورد المدفوعة واعلانات السيو المجانية وبعد قليل سنتعرف اكثر عن الفرق بين الاعلانات المجانية والمدفوعة فى جوجل، ولمعرف تفاصيل اكثر عن السيو اضغط على الرابط التالى : سيو, ارشفة مواقع, تحسين الارشفة, ارشفة المواقع, تصدر نتائج البحث .

انواع اعلانات جوجل ؟

هناك نوعين من الاعلانات الممولة مع جوجل وهما نوعين اعلانات جوجل المجانية، اعلانات جوجل المدفوعة دعونا نبدا بالتوضيح اكثر :

اولا : اعلانات جوجل المجانية فى محرك البحث

وهذا النوع ستكون بحاجة الى ان يكون لديك صفحة او موقع او مدونة او متجر الكترونى … الخ، والهدف من ذلك هو الظهور فى محرك البحث جوجل فى الصفحة الاولى على الكلمات المفتاحية المستهدفة، والاخيرة هى الكنز الذى يحقق لك المبيعات والارباح وزيادة عدد العملاء والمبيعات، مثل كلمة “شركة تسويق الكترونى, عنوان شركة تسويق الكترونى, افضل شركة تسويق الكترونى فى اسطنبول ” فعندما يقوم شخص ما بالبحث عن تلك الكلمة فى محرك البحث جوجل ويدخل الى موقعى فهو بذلك اصبح عميل عندى لانة سيتواصل معى لطلب خدمات تسويق الكترونى .

ويعيب على هذا النوع من الاعلانات انة يحتاج الى انشاء موقع الكترونى والانتظار بضعة من الوقت تبدا من يوم حتى 12 شهر وذلك حسب قوة المنافسة بين المواقع الاخرى المنافسة فى نفس المجال او التخصص، وهذا الامر يحتاج الى خبير سيو ليقوم بعمل تحسين داخلى وخارجى للموقع فى محرك البحث جوجل.

ثانيا : اعلانات جوجل المدفوعة (اعلانات ممول فى جوجل)

فاذا عجزت عن ما سبق، وتريد الحصول على عملاء باسرع وقت ولديك الميزانية الكافية لعمل اعلانات فى جوجل، فسيكون هذا الحل الامثل لك، وذلك من خلال نظام يعرف باسم اعلانات جوجل ادورد وهو نظام اعلانى يتيح لك انشاء اعلانات مدفوعة الاجر لجوجل مقابل ان يظهر اعلانك فورا فى الصفحة الاولى على الكلمات المفتاحية المستهدفة وفى اوائل نتائج البحث ليدخل الجميع الى اعلانك قبل الدخول الى اعلانات مواقع المنافسين، والجدير بالذكر اذا اردت ان يتصدر اعلانك فى جوجل اعلى من اعلانات المنافسين يجب ان تدفع اكثر، وهذا ما يعيب اعلانات جوجل، ان اعلانات جوجل ادورد يعتمد على نظام المزايدة، فكلما دفعت المال اكثر من المنافسين، يظهر اعلانك بشكل افضل.

اى من انواع اعلانات جوجل افضل ؟

حقيقة الامر هذا الموضوع نسبى ويختلف من شخص الى اخر ويعتمد على قدراتك المالية فى دفع المال ويعتمد ايضا على تكلفة الاعلان فى جوجل على كل كلمة مفتاحية، ففى بعض الاحيان يصل سعر الاعلان الى 1 دولار على العميل الواحد او ع النقرة الواحدة. ولكن دعونا نتحدث بالامثلة :

المثال الاول : اذا كنت صاحب شركة حجز تذاكر طيران ؟

بطبيعة الحال المنافسة فى ذلك المجال صعبة جدا (من حيث الاعلانات المجانية) وكذلك تكلفة الاعلانات الممولة فى ذلك المجال مرتفعة لان هناك منافسين فى نفس المجال يدفعون كثيرا مقابل ظهور اعلاناتهم فى الصفحة الاولى فى جوجل على كلمة مثلا كلمة حجز تذاكر طيران فكيفة التعامل مع هذا الموقف.

فى المثال السابق الدنيا معقدة الى حد ما فعملية المفاضلة صعبة جدا، يجب التفكير بشكل مختلف من حيث ظروف كل شركة، فمثلا اذا كان مقر الشركة فى مصر وتريد استهداف الزبائن فى السودان، هنا يكون الاعلانات الممولة فى جوجل افضل نظرا للمنافسة و الايرادات و التجربة الاعلانية ، وضعف القدرة المالية للمعلنين وبالتالى ستكون تكلفة الاعلانات عليك قليلة.

اما اذا كنت شركة حجز تذاكر طيران فى السعودية وتستهدف الزبائن من السعودية، فهنا يكون اعلانات جوجل المجانية نظرا لارتفاع منافسة المعلنين فى تلك البلد وكذلك ارتفاع تكلفة الاعلان بسبب المنافسة الشديدة بين الشركات السعودية، فهنا يفضل عمل موقع الكترونى متخصص فى ذلك المجال والسعى وراء جعلة يظهر فى محرك البحث جوجل، فعلى الرغم من هذا الوقت مكلف ويحتاج الى صبر الا ان نتائجة تظهر على المدى الطويل.

فيمكن الجمع بين الاعلانين على حد السواء، انشاء اعلان فى جوجل ادورد وكذلك انشاء موقع واجعلة يظهر مجانا فى الصفحة الاولى فى جوجل بنظام السيو او الارشفة.

المثال الثانى : اذا كنت تقوم بتسويق خدمات الترجمة المعتمدة ؟

ففى هذا المثال يفضل ان تعمل على السيو لان فى اغلب الحالات سيكون الاستهداف محدود وبالتالى سهولة مسك كلمات مستهدفة.

الحقيقة – كل شركة ولها ظروفها فعملية المفاضلة بين الاثنين تحتاج الى خبير تسويق الكترونى تواصل معى لاضع لك خطة تسويق الكترونى واحدد لك افضل الطرق


© جميع الحقوق محفوظة بلانت للبرمجة والتصميم